+A
A-

عواد: قرار كوبر صدمني ولا تقلقوا على عرين الفراعنة

كان قرار استبعاد محمد عواد، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الإسماعيلي، من القائمة النهائية التي تخوض بطولة كأس العالم في روسيا، مثار جدل واسع، خصوصا أنه كان أحد نجوم الدوري المصري في الموسم المنقضي.

وتوقع الكثيرون، أن يحصل عواد على فرصته للمشاركة أساسيا مع غياب أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، وتقدم سن عصام الحضري، حارس التعاون السعودي، وتراجع شريف إكرامي حارس الأهلي، إلا أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، فضل استبعاد الحارس من حساباته.

وحرص موقع “كووورة” على إجراء هذا الحوار مع محمد عواد، الذي خرج عن صمته وتحدث في العديد من التفاصيل الخاصة بقرار استبعاده وبعض الأمور الآخرى عن مستقبله.. وإلى نص الحوار:

كيف تلقيت خبر استبعادك من قائمة مصر التي تخوض كأس العالم؟

بصراحة، الخبر كان صادما بالنسبة لي من جانب المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، عشت ساعات من الحزن الشديد في معسكر الفريق بإيطاليا.

هل كان القرار مفاجأة لك؟

نعم القرار كان مفاجأة، الجهاز الفني أعلن القائمة الرسمية عبر وسائل الإعلام، ثم أبلغ اللاعبين المستبعدين بالقرار، وهو ما جعلني في حالة صدمة؛ لأنني كنت على أعتاب تحقيق حلم المشاركة في كأس العالم، ولكن قدر الله وما شاء فعل.

هل تشعر بالظلم أو وجود مجاملة لعدم دخولك القائمة النهائية؟

لا أريد الحديث في هذا الأمر تفصيلا، وكل ما أتمناه التوفيق لمنتخب مصر في كأس العالم؛ لأننا في توقيت حرج قبل المونديال.

هل أبلغك الجهاز الفني بأسباب قرار الاستبعاد؟

لم يتحدث معي كوبر إطلاقاً، ولا أعلم أسباب استبعادي، وكما قلت القرار كان صادما ومفاجأة بالنسبة لي.

البعض متخوف من أداء مركز حراسة المرمى في المونديال، ما ردك؟

بالعكس، أنا واثق تماماً أن الحراس عصام الحضري وشريف إكرامي ومحمد الشناوي يستطيعون حماية عرين الفراعنة، ومعهم مدرب الحراس المجتهد أحمد ناجي، ولست قلقاً على هذا المركز.

كيف ترى مهمة منتخب مصر في مونديال روسيا؟

لاشك أن المهمة صعبة، خصوصا وأن كأس العالم مهرجان كروي الجميع يبحث عن الوصول لأعلى مستوياته وتقديم كل ما لديه، وأتمنى استكمال صفوفنا بعودة نجمنا محمد صلاح، والظهور بأداء متميز

ما المواجهة الأصعب لمصر في المجموعة؟

أوروجواي؛ لأنها ضربة البداية وأمام منتخب قوي وشرس هجوميا، ويملك مجموعة نجوم من العيار الثقيل.

لماذا قررت الرحيل في الموسم الجديد؟

تلقيت عروضا مغرية لمغادرة النادي، ورفضت الإدارة فكرة رحيلي للنادي الأهلي تماما، وحصلت على عرض من الوحدة السعودي، بترشيح من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة، الذي أشكره على دعمه لي بشكل شخصي، وبالفعل قررت إدارة النادي، الموافقة على إعارتي لتأمين مستقبلي مالياً.

ما طموحاتك في الدوري السعودي؟

طموحاتي بلا حدود، الوحدة في الموسم الجديد، يسعى لتحقيق ظهور مختلف، ولديه الدعم المتواصل، نسعى لتحقيق أحلام جماهير النادي السعودي.