+A
A-

شاكر وماجد وحبيب والشقيقان كويد أبرز المتاحين

بدأت أندية كرة السلة الدخول في سوق الانتقالات بقوة خلال الأيام الماضية، وذلك فور انتهاء منافسات الموسم الرياضي الحالي 2017 - 2018.

ويتيح قانون كرة السلة إلى اللاعبين الذين بلغوا الـ30 عاما حرية الانتقال إلى أي ناد آخر إلا إذا كان يمتلك عقدا مع النادي الذي يلعب معه، كما يمكن للاعبين تحت الـ30 عاما والذين يمتلكون عقودا وانتهت عقودهم فبإمكانهم أيضاً الانتقال.

وشهدت سوق السلة خلال السنوات الأخيرة تعاقدات كبيرة خصوصا من جانب نادي المنامة إلى جانب صفقات أبرمها النادي الأهلي وأخرى نادي المحرق واستقطبت أهم نجوم اللعبة.

وفي الموسم الماضي كان السوق مستقرا إلى حد بعيد باستثناء بعض التعاقدات خصوصا وأن الأندية الكبيرة نجحت بالفعل في الوصول إلى تشكيلاتها المثالية وإن كانت ما تزال تسعى إلى تدعيمها.

وتبدو الصفقات المتاحة في السوق كثيرة إلى حد ما، إذ ان هناك بالفعل أسماء كبيرة متاحة أبرزها نجم الأهلي الأول حسين شاكر الذي بلغ السن القانوني الذي يؤهله حرية الانتقال لأي ناد آخر.

وبدأت بعض الأندية الدخول في مفاوضات التعاقد مع اللاعب، إذ تشير الأنباء إلى رغبة عدد من الأندية المنافسة على الألقاب في التعاقد مع اللاعب أبرزها نادي المحرق الذي سيفاوض اللاعب لانتقاله إلى صفوفه.

ولا شك أن نادي الرفاع هو الآخر يرغب في التعاقد مع اللاعب بعقد رسمي وإن لم يكن بالفعل قد وقع معه لعدة سنوات مقبلة.

ومن أبرز اللاعبين المتاحين أيضا في سوق الانتقالات لاعب الأهلي سيدكاظم ماجد الذي انتهى عقده مع الفريق بنهاية الموسم الماضي ولم يجدد معه حتى الآن.

ويرغب الأهلي أن يحافظ على وحدة صف الفريق بالتجديد مع اللاعبين شاكر وماجد، إذ قدّمت الإدارة الأهلاوية طلب التجديد مع الإثنين رسميًا.

لاعب آخر مميز متاح أيضا في سوق الانتقالات هذا الصيف هو لاعب المحرق سيدهاشم حبيب الذي انتقل للمحرق قادما من الأهلي.

وأصبح هاشم متاحاً هذا الصيف بعد أن انتهى عقده مع المحرق رسميا يوم أمس الأول، إذ بدأ دراسة العروض التي تلقاها اللاعب لتحديد وجهته المقبلة.

ومن بين اللاعبين المتاحين لاعب الحالة علي جعفر الذي انتهى عقده مع البرتقالي بنهاية الموسم.

ويتواجد أيضا أبناء كويد لاعبا المنامة الأخوين محمد ويونس كويد اللذين انتهى عقدهما مع سلة الزعيم بنهاية هذا الموسم، وذلك بعد أن بعد مثلا صفوف المنامة مقابل 150 ألف دينار قادمين من نادي سترة.

ولن يرغب النادي في التفريط بأي من عناصره المحلية، إذ من المؤمل أن قدمت الإدارة المنامية طلب التجديد للشقيقين مع نهاية الموسم.