+A
A-

حسين والقفاص.. والغوص في النفس البشرية في “عطر الروح”

تتناول النجمة هدى حسين والمخرج البحريني محمد القفاص في مسلسل “عطر الروح” قضايا حسّاسة لم تتعرّض لها الدراما الخليجيّة سابقاً بتفاصيل جريئة تدخل خفايا علم النفس وأسراره في مسلسل “عطر الروح” والذي يعرض حاليا في رمضان 2018.

ويقدم المسلسل الذي يعتمد موضوعاً فيه أبعادا سيكولوجية ويأخذ اتجاها أعمق من الموجود في بقية الأعمال، حكاية الأم والزوجة المحبة “عطر”، وهي في الوقت نفسه طبيبة نفسيّة سابقة، تملك قدرات علميّة وعقليّة كبيرة، إذ تمكنت من تحويل شخص ضعيف ومن ذوي الاحتياجات الخاصة إلى إنسان قوي لا تعرف الرحمة إلى قلبه سبيلا، وهو ما اعتُبر خطأ طبيّا أوقفت بسببه عن مزاولة مهنة الطب بحكم قضائي. وتدخل المرأة في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والتغيرات الحادة في حياتها وحياة أسرتها وناسها.

المسلسل من بطولة عبد المحسن النمر وحسين المنصور وعبير أحمد ويعرض على MBC دراما في رمضان ومن تأليف الكاتب علاء حمزة، وفي التفاصيل تقدم هدى حسين شخصية الدكتورة عطر، التي تعيش مع زوجها وابنها الوحيد، وأختها وزوج أختها، وهي أسرة تعيش ببساطة، بعدما توقفت عن ممارسة عملها في مجال الطب النفسي قبل 20 عاماً؛ لأنها ابتكرت تقنيات رفضها الوسط الأكاديمي العلمي الذي كانت تعمل فيه، فأوقفت عن العمل بأمر من المحكمة.

ويقدم النجم السعودي عبدالمحسن النمر في المسلسل دور عدنان محور الشر في العمل، وهو فاحش الثراء، شخصيته مليئة بالشر لكنها مبررة دراميا، ويحصل في سياق الأحداث صدام دائم مع الدكتورة النفسية. الشخصية جديدة علي شكلاً ومضموناً

ويقدم الممثل حسين المنصور شخصية الطبيب يعقوب، الذي يخوض صراعاً مستمراً مع الطبيبة عطر التي تؤدي دورها النجمة هدى حسين، أما النجمة عبير أحمد فتقدّم شخصية المرأة الصبورة على زوجها، رقيقة المشاعر والتي تخاف عليه، إلى أن تحصل أحداث تولّد عندها مشاكل كثيرة نتيجة سوء فهم منها لبعض الأمور، ومع ذلك تظل مثالاً للزوجة الصالحة.

العمل يضم ايضا النجوم عبدالرحمن العقل، ومحمد العجيمي، وأحمد السلمان، وأوس الشطي، وعبدالله البلوشي، ومحمد صفر، وعبير أحمد، وغدير زايد، وناصر عباس.