+A
A-

المحرق يجتاز نزوى ويتأهل إلى نصف النهائي

حسم فريق المحرق تأهله إلى الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية الـ 38 لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية؛ إثر فوزه الصعب على حساب صاحب الأرض فريق نزوى العماني بنتيجة (87/72) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة) ضمن منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة.

وجاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين وانتهى بالتعادل 40/40، إذ فاز نزوى في الربع الأول 17/14، فيما فاز المحرق بالثاني 26/23.

وفاز نزوى بالربع الثالث 26/25 ليتقدم بنتيجة المباراة 66/65، قبل أن يضرب المحرق بقوة في الربع الأخير الذي فاز فيه 22/6.

ويدين المحرق بفوزه إلى تألق الأميركي بولدز بتسجيله 40 نقطة، وأضاف الاسترالي ماجوك 24 نقطة وعلي عباس 8 نقاط.

الشوط الأول

وبدأ المحرق بتشكيلة ضمت علي عباس، بدر جاسم، علي شكرالله والأميركي ديماريوس بولدز والأسترالي اتير ماجوك.

وجاءت بداية المباراة بمستوى فني متواضع من الفريقين، إذ اعتمد المحرق على الاختراقات والتصويب من تحت الحلق مستغلا تواجد ماجوك تحت السلة، فيما عوّل نزوى على التصويب الثلاثي الذي وجد به بعض الحلول لأخذ الأفضلية.

وأخذ نزوى عصا السبق بتقدمه 5/2 بداية الربع الأول، وحافظ على تقدمه منتصف الربع 12/9 بـ 3 رميات ثلاثية موفقة.

ورغم تقدم المحرق 14/12، إلا أن نزوى عاد واستعاد التقدم سريعا، قبل أن يحسم هذا الربع لمصلحته بـ 17/14.

وشهدت بداية الربع الثاني تكافؤا في المستوى من الفريقين اللذين تبادلا سجال التسجيل والتقدم، معتمدين على الاختراقات وإيصال الكرة للاعب الارتكاز تحت الحلق، وظل فارق النقطة بينهما قائما حتى منتصف الربع التي تقدم فيها نزوى بـ 28/25، مستغلا المساحات والتراخي الدفاعي للمحرق.

وتواصل السجال نفسه في النصف الثاني من الربع، إذ عاد فارق النقطة مجددا، قبل أن تتعادل الأرقام في 4 مناسبات آخرها 40/40 مع نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

وجاء الشوط الثاني نديًّا من الفريقين، إذ أخذ نزوى الأفضلية في النتيجة بتقدمه 51/47، فيما قلب المحرق النتيجة 45/51 بفضل الدفاع المتقدم، قبل أن تتعادل النتيجة 54/54 منتصف الربع الثالث.

وواصل الفريقان النهج نفسه خلال النصف الثاني للفترة، واستغل المحرق الأخطاء الشخصية على المنافس للتقدم 64/62، قبل أن يستعيد نزوى التقدم نهاية الربع 66/65.

واشتدت الإثارة في الربع الأخير الحاسم، وعادل المحرق النتيجة بداية الفترة 68/68، ثم 70/70، قبل أن يخطف التقدم 75/72.

وتحسن أداء المحرق الدفاعي في النصف الثاني للربع، وزاد الفاعلية الهجومية بقيادة الاميركي بلودز وتمكن من توسيع الفارق تباعا، قبل أن يرفع غلة النقاط إلى 11 نقطة بواقع 83/72.

وصام نزوى عن التسجيل وتوقف على النقطة الـ 72، فيما رفع المحرق نقاطه إلى 87 حاسما فوزا صعبا 87/72.

 

العربي يتخطى الريان

 

تأهل فريق العربي القطري إلى الدور نصف النهائي للبطولة، عقب فوزه أمس على حساب نظيره الريان القطري بنتيجة (74/67).

وسيلتقي العربي يوم غدٍ الأحد مع فريق الشارقة الإماراتي، ضمن منافسات المربع الذهبي.

 

3 فــرق تحــزم الأمتعــة

حزمت فرق نزوى العماني، الريان القطري والاتحاد السعودي أمتعتها وغادرت مقر إقامة الوفود بفندق “سيتي سيزن” اليوم، بعد أن طوت صفحة البطولة الخليجية 38 واختتمت مشوارها في البطولة مبكرًا يوم أمس، حينما خسرت معركة الدور ربع النهائي. وستغيب فرق نزوى والاتحاد والريان القطري عن منافسات النسخة المقبلة التي ستشهد مشاركة السيب العماني وأحد السعودي بطلا الدوري.

 

اليوم راحة.. وغدا نصف النهائي

ستحصل الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي على راحة من المباريات اليوم بعد خوض منافسات ربع النهائي أمس.

وتستأنف البطولة غدًا نشاطها عبر الـ”سيمي فانيل” بلقاءين قويين، إذ سيواجه المحرق نظيره المنامة في قمة بحرينية خالصة عند الثالثة ظهرًا بتوقيت مملكة البحرين، فيما سيلتقي الشارقة الإماراتي شقيقه العربي القطري عند الخامسة عصرًا.

ومن المؤكد أنّ جميع الفرق تستغل هذا اليوم من أجل الاستعداد الجيد للدور المقبل، إذ ستحرص الفرق المتأهلة على إقامة تدريبات خفيفة على صالة المنافسات، لإراحة اللاعبين عن الإرهاق والإصابات التي لحقت بهم في الأدوار الماضية.

 

ناصر: انتصار صعب.. وهدفنا النهائي

 

قال لاعب فريق المحرق محمد ناصر إن فوز فريقه أمس على نزوى العماني جاء بصعوبة كبيرة. وأشار ناصر إلى أن الفريق العماني كان ندًّا قويا طوال فترات المباراة، واستطاع أن يأخذ الأفضلية في النتيجة خلال الربع الأول والثالث.

وذكر ناصر أن المحرق لم يبدأ المباراة بقوته المعروفة، إذ شهد أداؤه بعض التراخي في الجانبين الدفاعي والهجومي، وهي التي أدت لتقارب النتيجة حتى بداية الربع الأخير، مضيفا أن المدرب أعاد تصحيح الأوراق في الشوط الثاني. وأكد ناصر أهمية الظهور بأداء قوي في المباراة القادمة، مشيرا إلى أن اللاعبين لن يدخروا جهدا في تقديم كل ما لديهم من إمكانات في سبيل التأهل للمباراة النهائية، مبديا ثقته من قدرة فريقه على تحقيق الفوز.

 

البدراني أصغر مصور

يعتبر المصور عبدالله البدراني (17 عاما) أصغر مصور في البطولة، إذ دفعته هواية التصوير ليكون ضمن فريق حساب “bs action”، أحد الحسابات الرياضية المتميزة ببرامج التواصل الاجتماعي في تغطية الفعاليات والأنشطة الخاصة بكرة السلة، والذي حرص على المشاركة بتغطية منافسات البطولة دعما لممثلي الوطن في الاستحقاق الخليجي.