+A
A-

المالكية يواجه الشباب بفرصتين... والمنامة والحد للفوز والتأهل

تعود للواجهة (اليوم) منافسات كأس النخبة لكرة القدم للموسم الحالي 2017-2018، وذلك بإقامة مباريات الجولة 2 من البطولة عند 7 مساء.

يلعب المالكية مع الشباب على استاد النادي الأهلي لحساب الجولة الأولى، فيما يلتقي المنامة بالحد لحساب المجموعة الثانية على الاستاد الوطني.

وكانت مباريات الجولة الأولى قد أفرزت فوز المالكية على المحرق بهدفين لواحد، فيما تعادل النجمة مع المنامة بهدف لكليهما.

ومن المؤمل أن تشهد مباريات اليوم تنافسا قويا مع قرب مرحلة المجموعات من الانتهاء وحسم المتأهلين الأربعة لنصف النهائي، والذي سيعلن بشكل كامل يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة.+

ضمان أو تأجيل

 

في المباراة الأولى، يسعى المالكية لتحقيق التعادل على الأقل لضمان الوصول إلى المربع الذهبي؛ كونه أحرز الفوز في الجولة الأولى، والذي قربه كثيرا من بلوغ نصف النهائي.

لكن مهمة المالكية لن تكون سهلة أمام الشباب الذي يظهر للمرة الأولى في البطولة بعد خضوعه للراحة الإجبارية في الجولة الافتتاحية.

يشرف على المالكية المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل، والشباب المدرب السوري هيثم جطل.

وأنهى الطرفان يوم أمس تحضيراتها؛ استعدادا للمباراة المرتقبة، والتي من شأنها إفراز إثارة وندية وتنافس كبير نحو الظفر بالنقاط الثلاث.

يعول الطرفان على مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين، والذين ستكون لهم كلمة إلى جانب المحترفين المعززين لتشكيلة الفريقين، فمن يظفر بالفوز؟ وهل يعلن المالكية تأهله من الجولة الثانية؟

 

الفوز الأول

وفي المباراة الثانية، سيكون تحقيق الفوز الأول شعار المجموعة، إذ انتهت مباراة الجولة الأولى بالتعادل دون أن يظفر أحد بنقاط الفوز الثلاث.

المنامة يسعى لتحقيق فوز يؤهله للمربع الذهبي، في وقت يظهر فيه الحد لأول مرة في البطولة بعد غيابه عن الجولة الأولى؛ بسبب نظام المسابقة.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: محمد الشملان في المنامة ومحمد المقلة في الحد.

ويدرك المنامة أهمية المباراة جيدا، خصوصا أن الخسارة قد تكلفه الخروج من سباق المنافسة والتأهل، في حين أن الحد يهدف لبداية قوية وإيجابية وتحقيق فوز يؤهله لنصف النهائي.

من المؤمل أن تكون المباراة قوية ومثيرة بين الجانبين، خصوصا أن الفائز بينهما سيتأهل لنصف النهائي، فلمن ستكون الغلبة؟