+A
A-

ناصر بن حمد يقود الفريق الملكي في سباق رويال ويندسور للقدرة

يشهد مهرجان رويال ويندسور البريطاني للفروسية ظهور الفريق الملكي للقدرة للمرة السادسة على التوالي عندما يشارك الفريق في سباق القدرة الذي ينطلق في وقت مبكر صباح اليوم “الجمعة” في حديقة قلعة ويندسور التاريخية في ضواحي العاصمة البريطانية لندن بمسافة 120 كيلومترا و80 كيلومترا.

وسيقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كتيبة فرسان الفريق الملكي للقدرة في هذا السباق الذي عادة ما يحفل بمشاركة كبيرة وواسعة من جانب فرسان مملكة البحرين والإمارات وبريطانيا، إضافة إلى الدول الأوروبية. وتضم قائمة الفريق الملكي للقدرة المشاركة في السباق إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل من الفرسان: سلمان رضي، رائد محمود، هود إبراهيم، الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إضافة سلمان سبت ويعقوب الحمادي. وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن العلاقات بين مملكة البحرين وبريطانيا علاقات متينة ومتميزة في النواحي كافة، وهي تمتد إلى أكثر من قرنين وتجمع المملكتين العديد من المصالح المشركة في مختلف المجالات؛ الأمر الذي يؤكد أن هذه العلاقات قائمة على التعاون والتشارك والمصالح المشتركة، مؤكدا أن العائلتين الحاكمتين في المملكتين تسعيان دائما إلى تعزيز تلك العلاقات وتنسيق المواقف بما يتوافق مع رؤية البلدين في مختلف القضايا.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن من أهم الجوانب التي جمعت عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال أيرلندا هي حب الخيل؛ لذا فقد حرصت مملكة البحرين على تأسيس سباقات القدرة في مهرجان رويال ويندسور الذي يعتبر من المهرجات العالمية المهمة في جانب الخيل، مضيفا الى أن المهرجان متعدد الجوانب والمشاركات والفعاليات ويحظى بمشاركة كبيرة واسعة. وكشف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد رشح سموه قبل شهرين من الآن بتحقيق المركز الأول في السباق، مشيرا إلى أن سيبذل قصارى جهده؛ من أجل تحقيق اللقب خاصة في ظل المشاركة الكبيرة من جانب فرسان دولة الامارات العربية المتحدة وبريطانيا والدول الأوروبية. وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أمله بتحقيق المركز الأول في السباق خاصة بعد النتائج الإيجابية التي خرج بها من التدريبات اليومية، مشيرا إلى أن الأهم من النتائج الإيجابية هو شرف المشاركة في مهرجان رويال ويندسور وإنجاحه بما يتوافق مع موقعه التاريخي. أضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على البحث عن السباقات التي تقام في أوروبا لاختيار الأفضل منها، ثم المشاركة وتحقيق أفضل النتائج ومشاركة الفريق في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية يأتي متواصلا مع السباقات التي سبقت والنتائج الإيجابية التي حققها فرسان الفريق، والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة في المملكة. وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في مهرجان رويال ويندسور للفروسية، والتي تمهد الطريق أمام الفريق؛ لتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المقبلة، والتي ستكون أكثر قوة وإثارة؛ نظرا الى الارتقاء الفني المتصاعد، وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة. وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبرتهم وطموحاتهم نحو الأفضل في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية خصوصا بعد النتائج الأخيرة في سباق العام الماضي.