+A
A-

المنامة يعبر نزوى ويصطدم بالريان اليوم

استعاد الممثل الأول لكرة السلة البحرينية فريق المنامة توازنه سريعا وحقق انتصارا عريضا على صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني بنتيجة (78/54)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية، التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 14 مايو الجاري.

ورفع المنامة رصيده إلى 3 نقاط من فوز وخسارة احتل بها المركز الثاني، فيما تلقى نزوى الخسارة الثانية على التوالي وبات رصيده إلى نقطتين آخر الترتيب.

وبعد شوط أول متكافئ بين الفريقين انتهى بنتيجة التعادل 19/19، بسط المنامة أفضليته الكبيرة على المباراة انطلاقا من الشوط الثاني الذي وسع من خلاله فارق النتيجة إلى 12 نقطة بعد أن فرض أداءه الدفاعي القوي، وظل محافظا على الفارق نفسه في الشوط الثالث قبل أن يعمّق النتيجة مع نهاية المباراة.

وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: 19/19، 18/6 المنامة، 18/17 المنامة و23/12 المنامة.

وواصل الأميركي ستوغلن تألقه في المباراة الثانية له على التوالي وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة بـ36 نقطة، فيما أضاف مواطنه لورن 11 نقطة، وكذلك ساهم محمد كويد بتسجيل 11 نقطة.

الشوط الأول

وبدأ المنامة بتشكيلة ضمت حسن نوروز، محمد أمير، محمد كويد والأميركيين لورن وودز وستوغلن. وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى الفني من الفريقين وتعادلت النتيجة في مناسبتين مطلع الربع الأول آخرها 4/4. واعتمد المنامة في أدائه على الاختراقات من تحت الحلق وكسب الأخطاء بواسطة حسن نوروز، فيما فضّل نزوى الاعتماد على الرميات الثلاثية ونجح في كسر التعادل والتقدم بالنتيجة 7/4. ولم يدم تقدمه طويلا إذ استعاد المنامة التقدم سريعا 10/7 مستغلا التصويب الخاطئ للفريق العماني.

إصرار لاعبي نزوى على التصويب الثلاثي الغير موفق في أغلبه منح فريقنا فرصة مواصلة التقدم منتصف الربع 11/9.

وأثمرت محاولات التصويب البعيد لنزوى عن تسجيل ثلاثيتين تقدم بها 15/11، رد عليها المنامة بهجوم مضاد تمكن من خلاله التعديل الذي ظل مسيطرا حتى نهاية الربع 19/19.

وأجرى المدرب ميلاد عدة تغييرات مطلع الربع الثاني، إذ دفع بأحمد نجف ومحمد حسين وأحمد عزيز لتنشيط والهجوم وتقوية الدفاع، وتمكن من التقدم 22/19، بعد أن حرم هجوم المنافس من تسجيل النقاط، التي دفعت مدرب نزوى التدخل بالوقت الفني سريعا.

صيام نزوى عن التسجيل استمر حتى الدقيقة الرابعة التي عزز فيها فريقنا تقدمه 27/19، بفضل الأداء الدفاعي المحكم والهجومي المستميت بقيادة الأميركي ستوغلن الذي سجّل 7 نقاط متتالية وسعت الفارق لـ 10 نقاط منتصف الربع 29/19.

واستمر المنامة في فرض دفاعه القوي الذي منع الخصم من الاقتراب نحو الحلق الاكتفاء بالتصويب البعيد غير المركز، فيما راح يعزز تقدمه في الهجوم حاسما الشوط الأول بنتيجة 37/25.

الشوط الثاني

وحاول نزوى تقليص الفارق بداية الشوط الثاني، غير أن المنامة لم يفسح المجال له في كسر حاجز فارق العشر نقاط الذي محافظ عليه منتصف الربع الثالث 47/37. وفرض المنامة دفاعا متقدما ضاغطا على مهاجمي الفريق العماني، إلى جانب تفعيل اللعب الهجومي السريع واستغلال الأخطاء البسيطة التي كان يرتكبها لاعبو نزوى وعدم تركيزهم في اللعب، ليتمكن الزعيم من توسيع الفارق تباعا إلى 16 نقطة بواقع 53/37، بعد أن أوقف المنافس على النقطة الـ37 لأكثر من 4 دقائق، في طريقه لحسم الربع الثالث بنتيجة 55/42.

وبدأ المنامة الربع الأخير برتم منخض، منح نزوى فرصة تقليص الفارق لـ10 نقاط، قبل أن يتدخل بشكل سريع المدرب ميلاد بالوقت الفني الذي أعاد به ترتيب أوراق الفريق.

وفرض المنامة أسلوبه في الدقائق الأخيرة بفضل الأداء الجماعي وتألق الأميركي ستوغلن إلى جانب تألق لورن وودز تحت الحلق ليتقدم المنامة بنتيجة 71/50 قبل 3 دقائق من النهاية، وتحكم المنامة في مجريات اللعب في الوقت الذي حاول فيه نزوى جاهدا تقليص الفارق لكن من دون جدوى، إذ حافظ الزعيم المنامي على تقدمه وحقق فوزا كبيرا بنتيجة 78/54.

المنامة يلاقي الريان

ويختتم المنامة اليوم الدور التمهيدي بمواجهة فريق الريان القطري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين.

ويبحث المنامة عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي في البطولة والحصول على المركز الثاني بعد أن فقد فرصة الظفر بصدارة المجموعة عقب خسارته المباراة الأولى أمام الشارقة الإماراتي، كما يسعى إلى تجنب الخسارة التي قد تضعه في مواجهة الشارقة مجددا في الدور نصف النهائي.

الشارقة أمام نزوى

وفي لقاء آخر اليوم ضمن ختام المرحلة التمهيدية، يواجه فريق الشارقة صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني، في الساعة الرابعة مساءً، إذ يسعى الشارقة لتأكيد صدارته للمجموعة الثانية ونيل التأهل المباشر للدور نصف النهائي.

 

الشارقة يتخطى الريان

وفي المباراة الثانية أمس لحساب المجموعة الأولى، حقق الشارقة الإماراتي فوزه الثاني على التوالي على حساب الريان القطري بنتيجة (86/79).

وانفرد الشارقة بصدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط من انتصارين، فيما تلقى الريان الخسارة الأولى مقابل فوز واحد وبات رصيده إلى 3 نقاط.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (23/17) الشارقة، (27/14) الشارقة، (23/17) الريان و(25/19) الريان.