+A
A-

سمو رئيس الوزراء يرعى مؤتمر الضمان الصحي نوفمبر المقبل

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزيرة الصحة فائقة الصالح مع الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، إذ سلماه دعوة لزيارة مملكة البحرين والمشاركة ضيف شرف ومتحدثًا رئيسًا في فعاليات المؤتمر الخليجي الأول للضمان الصحي، والذي يحظي برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والذي سيعقد في شهر نوفمبر المقبل بحضور خليحي ودولي واسع النطاق.

جاء ذلك ضمن الزيارة الدورية لأعضاء المجلس الأعلى للصحة إلى كوريا الجنوبية لمتابعه المشاريع المشتركة بين الحكومتين في القطاع الصحي، في إطار التعاون في نظم المعلومات لبرنامج الضمان الصحي الوطني. وخلال اللقاء، حمل الأمين العام السابق للأمم للمتحدة، تحياته إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأعرب بان كي مون عن ترحيبه وتقديره للدعوة المقدمة من رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة، مشيدًا في الوقت ذاته بما حققته مملكلة البحرين من تقدم كبير وفريد في أهدافها التنموية بما يتسق مع أجندة الأمم المتحدة. واستذكر بان كي مون زيارته لمملكة البحرين خلال العام وما لقيه خلالها من حفاوة الترحيب، مؤكدا تطلعه لزيارة مملكة البحرين مرة أخرى. وقال الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في تصريح بهذه المناسبة “إننا في المجلس الأعلى للصحة وبالتنسيق والتعاون مع وزارتي الخارجية والصحة نتشرف بتنظيم المؤتمر الخلجي المهم، ونحرص على أن يكون المؤتمر منصة لجمع الخبراء من أنحاء العالم كافة وأن يصبح منبرًا لتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بإصلاح نظم الرعاية الصحية”.