+A
A-

المالكية يتخطى المحرق في انطلاق كأس النخبة الكروي

قطع المالكية شوطا كبيرا نحو التأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس النخبة لكرة القدم، بعد أن فاز على المحرق بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما أمس على الأستاد الوطني في تدشين المسابقة المستحدثة هذا الموسم، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وسجل للمالكية إسراء عامر من ركلة جزاء وأحمد يوسف، فيما سجل للمحرق زياد الزيادي.

وسيلعب المالكية في الجولة المقبلة أمام الشباب، وفيها يحتاج لنقطة لضمان تأهله رسميا، فيما المحرق ينتظر للجولة الثالثة لمواجهة الشباب.

الشوط الأول

جاءت الحصة الأولى من اللقاء هادئة في مجرياتها في أغلب الأوقات، لكن مع أفضلية واضحة للمالكية في السيطرة على الكرة والتنويع في اللعب يمينا ويسارا عبر تواجد الجناحين أحمد يوسف وعيسى البري.

ولم يفعل المالكية سيطرته واستحواذه بشكل كبير، واقتصرت فرصه على كرة ملعوبة داخل المنطقة من عيسى البري تابعها زميله المحترف جي جي برأسه، إلا أن الكرة جاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس عبدالله الذوادي (28).

في المقابل، ظهر المحرق بصورة غير متوقعة وغلب عليه الأداء العشوائي وفقدان الكرة بسرعة.

الشوط الثاني

واصل المالكية أفضليته في الشوط الثاني وتحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة أحمد يوسف من قبل محترف المحرق زياد الزيادي، وسجلها بنجاح محترف المالكية إسراء عامر (58).

وأجرى مدرب المحرق سلمان شريدة التبديل الأول بدخول جمال راشد مكان عيسى موسى (59).

وكاد البديل الملكاوي سيد هاشم عيسى أن يضاعف النتيجة لفريقه بعد أن سدد كرة ثابتة من مسافة بعيدة أبعدها الحارس المحرقاوي (74).

وسجل المحرق هدف التعديل بعد أن سدد المحترف زياد الدربالي كرة أرضية زاحفة من مسافة بعيدة سكنت يمين الحارس عبدالكريم فردان (77).

وكاد أحمد يوسف أن يسجل التقدم لفريقه من جديد، لكن كرته اعتلت المرمى قليلا (85)، قبل أن يستثمر فريقه كرة مرتدة بنجاح لعب من خلالها وليد الطيب كرة أرضية للخالي من الرقابة أحمد يوسف الذي أودع الكرة بنجاح في المرمى (87).

ولم تثمر الدقائق التالية عن أي جديد يذكر في ظل محاولات غير مجدية من المحرق للتعديل؛ لتنتهي المباراة ملكاوية.

أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه سيد جلال محفوظ وسلمان طلاسي، والحكم الرابع وليد محمود.

مباراة الملحق

وتلعب عند 7 من مساء اليوم مباراة الذهاب لملحق الصعود والهبوط المستحدث من قبل اتحاد الكرة هذا الموسم، والتي ستجمع ثامن الدرجة الأولى فريق الرفاع الشرقي مع ثالث الدرجة الثانية فريق البسيتين، وذلك على استاد الأهلي.