+A
A-

سمو رئيس الوزراء يأمر: إعادة بناء جامع المهزع‎

وجّه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بسرعة اتخاذ الإجراءات لإعادة بناء جامع المهزع بالمنامة بشكل يحفظ له مكانته التاريخية ودوره الديني.

وشدّد سموه على ضرورة الإسراع في الخطوات التنفيذية التي تكفل النأي بهذا المعلم الديني عن أن يكون مكانًا للممارسات الخارجة عن القانون لتوقف إقامة الصلاة فيه بسبب وضعه الإنشائي.

وفيما أشاد سموه بدور رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة في الاهتمام بدور العبادة من خلال الإسهام الكبير للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في هذا الجانب، فقد أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حرص الحكومة على الاستمرار في تطوير وإعادة بناء وإعمار المساجد والجوامع ودور العبادة في مختلف مناطق البحرين وتوفير التسهيلات كافة  التي تمكنها من القيام بدورها الديني ورسالتها في نشر القيم الإسلامية التي تحض على الوسطية والتعايش.

وأصدر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أمره الكريم لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإعادة بناء جامع المهزع ليكون معلمًا دينيًّا وتعليميًّا كما كان ومعمارًا تاريخيًّا.

من جهته، أكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة أنه فور صدور الأمر الكريم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بشأن إعادة بناء جامع المهزع، فإن الوزارة بدأت في الإعداد لخطة عمل بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ذات العلاقة لتطوير الجامع بشكل يتماشى مع عمقه التاريخي وطبيعة المنطقة التاريخية والتراثية وبما يعيد إحياء دوره الديني، معربًا عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمامه الدائم بدور العبادة وحرصه على أن تكون في وضع إنشائي يتناسب ومكانتها الدينية وأهميتها عند المسلمين.