+A
A-

خلف: تسخير الإمكانات والموارد لدعم المزارع البحريني

 أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة حريصة على دعم المزارع البحريني لتعزيز دوره في عملية الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي في المملكة.

جاء ذلك، خلال حضوره أمس ختام النسخة السادسة من سوق المزارعين البحرينيين الذي حظي بحضور جماهيري كبير طيلة أسابيعه الـ 22 الماضية.

وأضاف الوزير بهذه المناسبة أن الوزارة وبناءً على معطيات الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حرصت على دعم ركائز التنمية الزراعية في المملكة ومن أهمها المزارع البحريني باعتباره العنصر الأساس في هذه المنظومة.

ومن هذا المنطلق، أطلقت الوزارة “سوق المزارع البحريني” بغرض دعم المزارعين في تسويق منتجاتهم الزراعية وتحقيق الميزة التنافسية للمنتج البحريني بالإضافة إلى تعريف المستهلك بالمنتجات الزراعية البحرينية.

وأضاف خلف أن النجاح الكبير والإقبال الجماهيري الذي حققه السوق في نسخته السادسة والنسخ الماضية مع زيادة عدد المزارعين إلى 39 مزارعًا بحرينيًّا و5 شركات زراعية بحرينية بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة ومنها ركن المطاعم وركن الفنانين وركن حيوانات المزرعة وكذلك ركن الحرف التقليدية، مؤكدًا أن السوق سيستمر في موقعه بالبديع بشكل موسمي وفي صورة تكاملية مع سوق المزارعين الدائم في هورة عالي الذي يعتبر سوقًا نموذجيًّا مكيفًا طوال العام تتوفر فيه جميع متطلبات المزارع البحريني ودعمًا لجهوده في تسويق منتجاته وقدرته التنافسية.

وأشار إلى أن النسخة السادسة شهدت الكثير من البرامج التشجيعية والتي حظيت بتفاعل جماهيري كبير ومنها مهرجان الطماطم ومهرجان التوت وكذلك مهرجان نهاية الموسم اليوم السبت.

وأضاف أن الوزارة أطلقت مجموعة من البرامج الزراعية الهادفة لدعم المزارع البحريني ومنها “الحاضنات الزراعية” والتي تسهم في تطوير وبناء الكوادر البحرينية على أفضل الممارسات الزراعية المتبعة، مشيدًا بمتابعة ودعم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.