+A
A-

نادي مدينة عيسى يقيم حفلا تأبينيا للراحل سالم سلطان

في بادرة ليست بغريبة على نادي مدينة عيسى الذي عودنا على الاحتفاء والعرفان بأهل الفن في البحرين، يقيم النادي في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل حفلا تأبينيا للفنان الراحل سالم سلطان برعاية الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت في وزارة شؤون الشباب والرياضة خالد سليم الحاج، وسيتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن حياة الفنان الراحل من اعداد الفنان احمد الصايغ وكلمة لمسرح أوال سيلقيها الفنان عبدالله يوسف وكلمة لنادي مدينة عيسى سيقدمها المحامي فريد غازي.

الفنان سالم سلطان ترك بصمة لا تمحى أبدا في عالم المسرح خاصة مع نادي مدينة عيسى، حيث قدم الراحل اعمال مسرحية كثيرة للنادي وهي: مسرحية شجرة الحرية تأليف وإخراج في العام 1979. مسرحية الذئب والعنزات التسع” تأليف واخراج في العام 1990. مسرحية الحيوانات الذكية تأليف واخراج العام 1992. مسرحية الخفاش. التأليف والاخراج لاحمد الصايغ العام 1997. مسرحية احلام هبة الله. . اخراج والتأليف لخيري عبدربه في العام 1998. مسرحية السنافر. الاخراج والتأليف لمنى عبدالله في العام 2007. هذا بالإضافة إلى مشاركته كممثل في عدد كبير من مسرحيات الأطفال والكبار سواء في مسرح أوال أم بقية المسارح الأهلية وغيرها.

وعن هذا الحفل تحدث رئيس نادي مدينة عيسى أحمد جاسم العكبري لـ “البلاد” موضحا أن الفنان الراحل سالم سلطان يمكنني القول بأنه كان قطعة من نادي مدينة عيسى وشارك منذ تأسيسه في اللجنة الثقافية والفنية وقدم عدة مشاريع سواء للمسرح أم لبقية الأنشطة الفنية ولم يدخر وسعا في العمل والجهد الخلاق في الوقوف مع الشباب والمهتمين بالمسرح وأعطاهم من خبرته وتمرسه ووقف إلى جانبهم، معلما ومربيا وفنانا كبيرا استفاد منه الجميع.

ويأتي هذا الحفل عرفانا وتخليدا لذكرى سالم سلطان.. الفنان الذي اعطى نادي مدينة عيسى الكثير من عمره وكان علما من اعلام المسرح البحريني وله مكانته الخاصة في قلوبنا جميعا.