+A
A-

سلمان بن إبراهيم يزور القدس والخليل وبيت لحم ويدشن ملاعب الاتحاد الآسيوي

اختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة زيارته التاريخية إلى فلسطين، والتي كانت زاخرة بزيارات وجولات متعددة في مختلف المدن الفلسطينية وسط حفاوة رسمية وشعبية كبيرة، وفي ظل اهتمام إعلامي غير مسبوق.

والتقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله وذلك في مقر الحكومة الفلسطينية بمدينة رام الله.

ورحب رامي الحمدالله بالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والوفد المرافق في زيارته إلى فلسطين، منوها بمواقف  الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الداعمة لمسيرة كرة القدم الفلسطينية ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها على أكثر من صعيد.

وخلال اللقاء، وجه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء الفلسطيني على حسن الضيافة، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الحكومة الفلسطينية للمنظومة الرياضية في البلاد عموما، ولعبة كرة القدم خصوصا.

كما استعرض الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خطط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الهادفة للارتقاء بكرة القدم الآسيوية بمختلف مكوناتها وبرامج الدعم المقدمة للاتحادات الوطنية؛ لتعزيز أدوارها الحيوية في رعاية اللعبة.

تدشين ملاعب الاتحاد الآسيوي في فلسطين

وخلال زيارته بلدة سنجل، شهد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حفل تدشين مشاريع الملاعب المصغرة التي ينفذها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في فلسطين في إطار برنامج مبادرات الرئيس الهادف إلى تعزيز البنية التحتية للاتحادات الوطنية، وتوفير الملاعب القادرة على احتضان المباريات المحلية وتدريبات المنتخبات الوطنية، إضافة للعمل على توسيع انتشار اللعبة في المناطق الفلسطينية.

وأزاح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الملاعب المصغرة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، ومحافظ رام الله والبيرة ورئيس بلدية سنجل، وعدد من الشخصيات الرسمية والرياضية، وحشد كبير من أبناء بلدة سنجل.

وتضمن الحفل فقرات فنية ورياضية متنوعة، إضافة إلى مباراة ودية بين فريقي سنجل وهلال القدس للناشئين،حيث حرص رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مصافحة لاعبي الفريقين والتقط معهم الصور التذكارية.

زيارة مخيم بلاطة

وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة مخيم بلاطة القريب من نابلس، والتقى الأسرة الرياضية والشبابية في المخيم وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مركز شباب بلاطة.

وألقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة خلال اللقاء أعرب فيه عن سعادته بزيارة مخيم بلاطة، منوها بما شهده من إرادة صلبة وعزيمة قوية لأبناء المخيم على صعيد بناء مؤسسات العمل الشبابي والرياضي برغم كل الظروف والتحديات.

زيارة جامعة النجاح الوطنية

وخلال زيارته جامعة النجاح الوطنية في نابلس، التقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، واستمع إلى شرح عن تاريخ الجامعة وبرامجها العلمية والأكاديمية وأدوارها الحيوية في تخريج آلاف الطلبة المؤهلين في مختلف التخصصات.

كما زار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنشآت الرياضية التابعة للجامعة، واستمع إيجازا عن البرامج الأكاديمية لكلية التربية الرياضية، كما شهد جانبا من حفل تخريج فوج جديد لكلية الطب.

اجتماع الاتحاد الفلسطيني

وشهد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة جانبا من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي عقد في مقر الاتحاد بمنطقة الرام إحدى ضواحي القدس برئاسة جبربل الرجوب، وحضور أعضاء المكتب التنفيذي. وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في كلمة القاها في مستهل الاجتماع أشاد فيها بجهود رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني في خدمة مسيرة اللعبة، مؤكدا حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تقديم كل دعم من شأنه دفع عجلة الكرة الفلسطينية للأمام بما يعزز من المكتسبات الواضحة التي حققتها على امتداد السنوات القليلة الماضية.  وكان الرجوب كلمة رحب فيها بالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، معربا عن تقديره لزيارته التاريخية إلى فلسطين التي اعتبرها تشريفا لأسرة كرة القدم الفلسطينية، وتجسيدا لمواقف قيادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المشرفة نحو فلسطين في مختلف المحافل.

زيارة القدس والخليل وبيت لحم

وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة القدس الشريف، وأدى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، ومسجد قبة الصخرة المشرفة، كما قام بزيارة كنيسة القيامة، وتجول في أحياء البلدة القديمة. وشهد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البرنامج الكروي الذي أقامته الاكاديمية الفلسطينية لكرة القدم في جبل الزيتون المطل على المسجد الأقصى المبارك. كما قام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بزيارة مدينة الخليل، والتقى محافظ المدينة والأسرة الرياضية، وأدى الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف، وزار ملعب الحسين بن علي وشهد استعراضا كرويا لفرق الفئات العمرية في المدينة. واختتم رئيس الاتحاد الآسيوي زيارته الرسمية في مدينة بيت لحم، حيث زار كنيسة المهد، كما شهد حفل الغداء الذي أقامه جبريل الرجوب بحضور محافظ بيت لحم وأعضاء الاتحاد الفلسطيني.