+A
A-

“الذيب” يُتوج بطلاً لدوري NBB

تُوج فريق المحرق بلقب دوري بنك البحرين الوطني لكرة القدم إثر تغلبه على غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة قوامها 3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس (السبت) لحساب الجولة الختامية من دوري الدرجة الأولى.

وأحرز أهداف المحرق الثلاثة إسماعيل عبداللطيف (هدفان في الدقيقتين 19 و84)، ومحمد صولة (64)، فيما سجّل هدف الأهلي الوحيد حسين سلمان من علامة الجزاء في الدقيقة (66).

وبذلك استعاد المحرق لقب الدوري الذي غاب عنه في الموسمين الماضيين، ووصل به للرقم 34 في تاريخه الكروي، منهيًا مشواره برصيد 45 نقطة في المركز الأول، ويبصم رسميًا على هبوط الأهلي إلى مصاف دوري الدرجة الثانية لكرة القدم من دون انتظار قرار اتحاد اللعبة بشأن مشاركة اللاعب تحت 21 سنة، إذ تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز قبل الأخير.

وعقب اللقاء، تمت مراسم التتويج برعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة والمدير التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان دوران والمدير العام عبدالعزيز الأحمد وأمين السر لمجلس الادارة ناصر محمد الذين قلدوا المحرق الميداليات الذهبية ودرع الدوري، وسط أفراح كبيرة للاعبي وجماهير نادي المحرق. كما تم كريم فريق النجمة بالميداليات الفضية كونه صاحب المركز الثاني وفريق المنامة بالميداليات البرونزية باعتباره ثالث الترتيب.

مجريات اللقاء

بداية هادئة للاعبي المحرق والأهلي من خلال الربع ساعة الأولى وتقاسم الكرات فيما بينهم ووسط محاولات خجولة، إلى أن استغل إسماعيل عبداللطيف عرضية من الجهة اليمنى ليواجه مرمى محمود العجيمي ويلدغها في شباك الأهلي (19). وتراجع المحرق بعد الهدف لمناطقه الخلفية واعتمد على الهجمات السريعة وإرسال الكرات الطولية لإسماعيل عبداللطيف، قابله ضغط هجومي أهلاوي على مرمى محمود عبدالغني من دون أن ينجح من إدراك التعادل؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم المحرق بهدف نظيف.

في الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه على مرمى المحرق ولكن افتقد للمسة الأخيرة، والمحرق لعب على الكرات الطويلة، ومن إحداها طالب المحرقاوية بركلة جزاء إثر عرقلة إسماعيل عبداللطيف داخل المنطقة ولكن حكم اللقاء أمر باستئناف اللعب، وفي كرة أخرى تصدى حارس الأهلي العجيمي لكرة إسماعيل (54).

واستمر الوضع على ما هو عليه، حتى كسر الليبي محمد صولة حاجز تسلل دفاعات الأهلي واستغل تمريرة مثالية من إسماعيل ليجتاز حارس الأهلي ويضعها في الشباك معلنا الهدف الثاني (64). بعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي إثر عرقلة مهدي حميدان؛ ليتقدم لها حسين سلمان ويسكنها في شباك المحرق ويقلص الفارق لهدف (66).

وسارت بعدها المباراة بوتيرة واحدة، قبل أن يعزز المحرق تقدمه بالهدف الثالث عن طريق إسماعيل عبداللطيف في الدقيقة (84).

ولم تثمر باقي الدقائق عن جديد، لتنتهي المباراة بفوز المحرق بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أدار اللقاء طاقم مكون من عيسى عبدالله وعاونه نواف شاهين وجاسم حسن وعبدالله قاسم حكما رابعا.

النجمة والمالكية

استعاد فريق النجمة للمركز الثاني في سلم الترتيب إثر تعادله مع المالكية بنتيجة 3/3 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس.

سجل أهداف النجمة النيجيري أوتشي (هدفان) في الدقيقتين 36 و58، والبرازيلي ازديراس في الدقيقة 80، فيما سجل هدفي لقاء المالكية جي جي في الدقيقة 34 وإسراء عامر (ركلة جزاء) في الدقيقة (45+2) وأحمد يوسف في الدقيقة 56. وبهذه النتيجة أنهى النجمة مشواره في دورينا بالمركز الثاني برصيد 30 نقطة فيما أصبح المالكية بالمركز الرابع برصيد 28 نقطة.

“أوتشي” هداف الدوري

عزز مهاجم فريق النجمة موقعه في صدارة هدافي دوري “nbb” بتسجيله هدفين يوم أمس في مرمى المالكية ليصل رصيده إلى 18 هدفا ويفوز بلقب هداف الدوري، ويأتي في المركز الثاني إسماعيل عبداللطيف لاعب المحرق بـ 11هدفا ولاعب المالكية إسراء عامر بـ 9 أهداف أيضًا.