+A
A-

“ماروني الشباب” بثلاثية.. يصطاد “أسود الحنينية”

حقق فريق الشباب نتيجة الفوز على حساب الرفاع بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة)، على استاد خليفة الرياضي، في افتتاح منافسات الجولة الثامنة عشر والأخيرة لدوري بنك البحرين الوطني لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الشباب السنغالي بابا سيلا هدفين (25) و(55) وسيد أحمد جعفر (66)، فيما سجل هدفي الرفاع قصي حبيب (15) وهزاع علي (79).

واحتفظ الشباب بالمركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى (24) نقطة، فيما تجمد رصيد الرفاع عند (19) نقطة وبقي في المركز السابع.

وبهذا الفوز، ضمن فرق الشباب المشاركة في بطولة كأس النخبة التي ستضم الفرق الستة الأولى للدوري.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين، تقاسما خلالها السيطرة والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.

ومع مرور العشر دقائق الأولى نشطت أطراف الفريقين، وبدءا بتبادل الهجمات السريعة وعولا على الكرات العرضية.

وفي الدقيقة 15، تمكن فريق الرفاع من افتتاح التسجيل في المباراة بهدف السبق، عن طريق قصي حبيب الذي استلم كرة طولية من زميله حمد شمسان وضعها ساقطة “لوب” من فوق الحارس علي عيسى داخل الشباك المارونية.

وفي الدقيقة 25، أعاد فريق الشباب المباراة لنقطة البداية معادلا النتيجة بعد أن حوّل علي حسن كرة عرضية بالمقاس للسنغالي بابا سيلا الذي لم يتوان في وضعها برأسه في شباك الحارس محبوب يحيى.

وفي الدقيقة 28، أتيحت للرفاع فرصة لتسجيل الهدف الثاني بعد أن وجد مهاجمه عبد الله الجزيري نفسه متحررا من دفاع الشباب وسدد كرته زاحفة تصدى لها الحارس علي عيسى.

وسارت المباراة بعدها على وتيرة واحدة، إذ استحوذ الشباب على الكرة كثيرا وشكل الخطورة الأكبر على مرمى الرفاع الذي تراجع لاعبيه، واعتمد على الهجمات المرتدة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الشوط الثاني

وبدء الشوط الثاني مثلما انتهى عليه الأول، إذ واصل الشبابيون فرض الأفضلية من خلال الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات، وكاد قائد الفريق سيدأحمد جعفر أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محبوب يحيى على دفعتين (50).

وفي الدقيقة 55، وضع محترف الشباب السنغالي بابا سيلا فريقه في المقدمة بالهدف الثاني مستغلا تقدم حارس الرفاع يحيى محبوب.

واندفع لاعبو الرفاع بعد الهدف نحو مرمى الشباب بغية التعديل، وأتيحت لمهاجميه عدة فرص لم تستغل بالشكل المطلوب أبرزها تسديدة عبدالله مبارك في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 66، عزز الشباب تقدمه بالهدف الثالث بواسطة سيدأحمد جعفر بعد لمحة فنية جميلة “خذ وهات” مع زميله علي حسن سعيد، توغل بها داخل منقطة الجزاء وأسكنها زاحفة في الشباك الرفاعية.

وفي الدقيقة 79، نجح الرفاع من تقليص النتيجة بواسطة اللاعب هزاع علي، ثم أتيحت للسماوي جملة من الفرص السانحة للتسجيل، لم يستغل واحدة منها على الاقل لتعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل اثنين.