+A
A-

بهدفين لهدف.. الشرقي يسقط أمام الاتحاد بدوري NBB

سقط فريق الرفاع الشرقي أمام متذيل الترتيب فريق الاتحاد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد البحرين الوطني لحساب الجولة الأخيرة من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم. وأحرز هدفي الاتحاد كل من محمود جعفر في الدقيقة 23 من الشوط الأول، وأضاف زميله مهدي عبدالجبار الهدف الثاني في الدقيقة 37، فيما سجل فيصل بودهوم هدف الشرقي في الدقيقة 86.

هذا الفوز لم يغير شيئاً في ترتيب الاتحاد كونه هبط رسمياً إلى مصاف دوري الدرجة الثانية عبر المركز الأخير وبرصيد 14 نقطة، فيما الخسارة جمدت رصيد “الليث الشرقاوي” عند 17 نقطة في المركز الثامن، وسينتظر حتى لقاء الأهلي (16 نقطة) لكي يعرف مصيره إذا ما سيهبط مباشرة لدوري”المظاليم” أم أنه سيخوض ملحق الهبوط والصعود والذي سيكون أمام البسيتين.

مجريات اللقاء

بداية طبيعية للاعبي الفريقين الاتحادي والشرقاوي من خلال ربع ساعة الأولى دون أن تشهد أية محاولات خطرة في ظل انحصار اللاعب في منتصف الملعب، حتى بدأت ملامح الخطوة تظهر من كلا الجانبين ولكن الاتحاد كان أخطر، ليحقق الأخير مراده بالهدف الأول عبر أقدام محمود جعفر الذي واجه المرمى دون وجود مراقبة دفاعية ويسكنها في المرمى (23). الشرقي كاد أن يعادل النتيجة عن طريق لاعبه عبدالله مبارك لولا براعة حارسة الاتحاد (30). لينقذ لطف الله مرمى الشرقي من كرة مهدي عبدالجبار (33). ويعود حارس الاتحاد إبراهيم عون لإنقاذ مرماه من كرة علي عبدالله (34). وبين الاندفاع الشرقاوي، ضرب الاتحاد مرمى خصمه بالهدف الثاني عبر مهدي عبدالجبار مستغلاً الفراغ الدفاعي ليركنها باحترافية على يسار لطف الله (37). الدقائق الأخيرة شهدت سيطرة شرقاوية بغية تقليص الفارق إلا ان اللمسة الأخيرة أمام مرمى الاتحاد كان هي نقطة الضعف لينتهي الشوط.

وفي الشوط الثاني، رمى الشرقي بكل ثقله بغية إحراز هدف التقليص، وبسط سيطرته المطلقة على منطقة الاتحاد ولكن دون جدوى في ظل التكتل الدفاعي للاتحاد. القائم الأيسر وقف أمام كرة مهدي عبدالجبار (80)، فيما نجح فيصل بودهوم من تسجيل هدف الشرقي الأول (86). أدار اللقاء طاقم مكون من إسماعيل حبيب حكم ساحة ومحمد جعفر مساعد أول وعبدالله صالح مساعد ثاني وعبدالشهيد عبدالأمير حكم رابع.

المنامة يكتسح الحد

وعلى ملعب استاد النادي الأهلي بالماحوز، اكتسح فريق المنامة مرمى شباك الحد بخمسة أهداف مقابل هدف بعدما انتهى الشوط الأول بتقدمه أيضاً بهدفين لهدف.

وسجل للمنامة محمد الرميحي ومحمد علي (طشان) والبرازيلييان ايريك ورنينهو ومسعود قمبر، وسجل للحد عبدالوهاب المالود.

هذا الفوز جعل المنامة يرتقي للمركز الثاني مؤقتاً برصيد 29 نقطة بانتظار نتيجة النجمة والمالكية اليوم، فيما الحد بقيّ على رصيده 21 نقطة في المركز السادس.