+A
A-

“الشمالي” يستعرض شراكة القطاعين بجنيف

أنهى وفد مجلس بلدي المنطقة الشمالية مشاركته في المؤتمر العالمي السادس عشر للتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف والمنعقد ما بين 10 حتى 13 ابريل الجاري.

وقد قدم الوفد البحريني برئاسة رئيس المجلس محمد بوحمود ورئيس الخدمات الادارية بالمجلس محمود العافية، عرض البحث المرفوع الى المؤتمر حيث أشاد الأساتذة والمشرفون في المؤتمر خلالها بتميز المشروع المرفوع من المجلس تحت عنوان العلاقة بين المجلس البلدي لبلدية الشمالية والجامعات في مملكة البحرين.

وكانت ورقة العمل تحت عنوان “الشراكة بين العام والخاص لتحقيق اهداف التنمية المستدامة”.

وأوضح رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد بو حمود ان “المؤتمر بالغ الأهمية في تحريك عجلة التنمية المستدامة في انحاء العالم”.

وقال “يشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الباحثين وأساتذة جامعيون ومبتكرون ومفكرون من مختلف القطاعات، وتعرض فيه مشاريع حققت انجازات ملموسة على ارض الواقع”.

وأردف “بالاضافة لأبحاث علمية وافكار تساهم في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتي تم الاتفاق عليها من قبل 170 دولة منذ العام 2015م.. وتم اتخاذها كمسار تستنير به لتحقيق التنمية المستدامة لجميع دول العالم”.

وتابع أنه تم تقديم أكثر من 74 بحثا علميا لهذا المؤتمر تم التحقق منهم عن طريق لجنة مكونة من 5 خبراء تم اعتمادهم من الأمم المتحدة... ومنهم البحث المقدم من قبل المجلس البلدي للمنطقة الشمالية تحت عنوان “التعاون في البحوث والتطوير بين المجلس البلدي للمنطقة الشمالية والجامعات المحلية في مملكة البحرين”.