+A
A-

“فيفا” و“هواوي” توقعان اتفاقية تطوير “ميناتليكوم”

 وقعت فيفا البحرين، اتفاقية تعاون لتطوير الأنظمة والشبكة مع هواوي، مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات العالمي، والتي تهدف إلى تحديث البنية التحتية لشبكة ميناتليكوم. ويأتي ذلك استكمالاً لقرار استحواذ شركة فيفا البحرين على ميناتليكوم في شهر يناير الماضي.

ومن المتوقع أن يمتد تنفيذ المشروع على مدى 6 أشهر، حيث تهدف الشركتان فيفا وهواوي لتعزيز تجربة عملاء ميناتليكوم من خلال تحديث كافة عناصر شبكة الاتصالات الخاصة بها، بما في ذلك الشبكة الأساسية، RAN، شبكة النقل، والبنية التحتية للتكنولوجيا. وتنطوي الاتفاقية أيضاً على الاستثمار في سلسلة من المشاريع التوسيعية لشبكة فيفا وميناتليكوم من أجل تعزيز خدمة عملاء البرودباند وتقديم أحدث التقنيات للراديو اللاسلكي، وذلك ضمن استراتيجية فيفا للاستعداد لخدمات الجيل الخامس. بالإضافة إلى ذلك، تهدف فيفا للارتقاء بتجربة عملاء الخدمات الصوتية من خلال رفع كفاءة عدة برمجيات لتقنيات الـ LTE.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيفا البحرين، عليان الوتيد “لطالما سعينا للاستثمار في تكنولوجيا البنية التحتية الأكثر ابتكاراً، وها نحن اليوم نواصل التزامنا بتقديم أفضل تجربة للعملاء من الشركات والمؤسسات والأفراد. ونحن على ثقة بأن استحواذنا على ميناتليكوم وتعاوننا مع شركة هواوي سيدفع عجلة تحول الشبكتين ويعزز إمكانياتنا وقدراتنا على اعتماد أحدث التقنيات وأكثرها تطورا”. تمثل هذه الشراكة إنجازاً آخر في مسيرة توسيع أعمال فيفا في البحرين، وتقديم أعلى مستوى من خدمة العملاء والاستعداد لتوفير خدمات الجيل الخامس في المملكة”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين، جون ليودونج “نفتخر بشراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع فيفا، ويسرنا للغاية أن نكون جزءاً من خططها التوسيعية واستراتيجية نموها، حيث نهدف لتسخير خبرتنا وقدراتنا العالمية لتقديم أعلى مستوى من الخدمة لهم”.