+A
A-

4 أمور عليك القيام بها فور تعرض هاتفك للسرقة

تعد تجربة سرقة الهواتف الذكية من أسوأ التجارب التي قد يمر بها شخص في حياته، نظرا لأن هاتف كل شخص يحمل الكثير من البيانات والملفات الخاصة بصاحبه، والتي من الممكن أن يسبب وقوعها في يد شخص آخر الكثير من المشاكل. ونستعرض سويا الخطوات التي عليك القيام بها عقب فقدان هاتفك المحمول.

1 - اتصل بهاتفك

دائما ما يصاب الشخص بصدمة كبيرة عندما لا يجد هاتفه في جيبه أو حقيبته وسرعان ما يظن أنه قد سرق، ولذا لا تتسرع في الحكم وقم بالاتصال بهاتفك فقد تكون وضعته فيمكان ما ونسيته، أو سقط منك وعثر عليه شخص أمين.

2 - تعقب هاتفك

عليك أن تتأكد عند شراءك لهاتفك أنك قمت بتفعيل ميزة تعقب الجهاز، فإذا كان يعمل بنظام أندرويد قم بذلك من Android Device Manager أما إذا كان هواتفك آيفون فيمكنك تفعيل الخاصية من خلال Find My iPhone.

وعندما يتعرض هاتفك للسرقة قم بالدخول على جهاز الكمبيوتر وراقبه، أو حتى قم بغلقه أو مسح البيانات الموجودة عليه.

3 - إخبار شركة الاتصالات

قم بإبلاغ شركة الاتصالات التابع لها بسرقة هاتفك حتى توقف شريحتك وتستبدلها بأخرى، ويحميك ذلك من استغلال هويتك ورقمك في أمور غير مشروعة، كما يمكن أن تساعدك الشركة في تتبع هاتفك وإعادته لك مرة أخرى.

4 - مسح الملفات

لا شك أنه من الصعب على أي شخص مسح ملفاته وصوره، ولكن قد يضعك الاحتفاظ بها على هاتفك المسروق والذي قد لا يعود إليك مرة أخرى في الكثير من المشاكل ولذا قم بمسح بيانات هاتفك عن بعد باستخدام تطبيقات التتبع.