+A
A-

“الملكية للبنات” تدشن مقرر تعليم اللغة الفرنسية

وقعت الجامعة الملكية للبنات مذكرة تفاهم مع معهد إليانس فرانسي للغة الفرنسية لتعليم اللغة الفرنسية  كمواد اختيارية في الجامعة، وذلك بحضور السفيرة الفرنسية لدى مملكة البحرين، سيسيل لونجيه ورئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء عيسى نجيبي، ورئيس الجامعة الملكية للبنات مازن جمعة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية منى سوري وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام. تم حفل توقيع مذكرة التفاهم بين رئيس الجامعة الملكية للبنات مازن جمعة، ومدير معهد إليانس فرانسي لتعليم اللغة الفرنسية وثقافتها كريستوف اولري.

تضمنت المذكرة طرح اللغة الفرنسية كمادة اختيارية تُطرح من جانب مركز الدراسات العامة في الجامعة الملكية للبنات.

تلا ذلك زيارة السفيرة ومدير المعهد الفرنسي لمرافق الجامعة، حيث اطًلعت السفيرة على الصفوف الأكاديمية إلى جانب حضورها لدروس اللغة الفرنسية المنعقدة في الجامعة الملكية للبنات.

وأعربت السفيرة عن سعادتها لتوقيع المذكرة بقولها “حضرنا اليوم توقيع مذكرة تفاهم لتعليم اللغة الفرنسية بين الجامعة الملكية للبنات ومعهد اللغة الفرنسية إليانس فرانسي بمملكة البحرين، كما أننا تحدثنا مع طالبات مقرر اللغة الفرنسية ولمسنا في طالبات الجامعة الملكية للبنات حب التعلم واكتشاف الثقافات”.

وأضافت “كما أحببنا كيف بادرن بالحديث باللغة الفرنسية معنا في سبيل ممارستها مما يدل على حماسهن لتعلم اللغة، ونعتز بدورنا في السفارة الفرنسية بهذه المناسبة الطيبة التي جمعتنا بالجامعة الملكية للبنات، والتي اظهرت لنا مدى تقدم التعليم العالي في مملكة البحرين والجامعة وريادتها في مجال تمكين المرأة في التعليم”.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة الملكية للبنات على ضرورة تعليم اللغات، وتشارك الثقافات لطالبات الجامعة بقوله “نهدف دائماً إلى اشراك طالباتنا في الثقافات المختلفة؛ ومن أجل ذلك نسعى الى تطوير سبل التواصل بين الثقافة البحرينية والثقافات الأخرى وفي هذا الإطار يأتي تعليم اللغات في الجامعة والتي دخلت اللغة الفرنسية فيها، كمقرر دراسي يتم تدريسه لطالبات الجامعة الملكية للبنات كمادة اختيارية، كما تأتي هذه الاتفاقية تماشيا مع علاقة الصداقة المتينة التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية”.