+A
A-

ناصر بن حمد: نعتز باستمرار البطولة ومشاركة الإسطبلات المختلفة

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، انطلقت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة الخامسة للإنتاج المحلي بإشراف وتنظيم منظمة الجواد العربي وبالتعاون مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك بقرية القدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة تأتي ضمن توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالمحافظة والاستمرار بدعم هذه الرياضات التي لها ارتباط تاريخي بالتراث الأصيل وبما يتوافق مع رؤية جلالة الملك والرامية إلى رعاية الخيل العربية والاهتمام بها؛ كونها تمثل جانبا مهما من تاريخ البحرين.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن هذه البطولة التي تحمل اسماغاليا على الجميع استطاعت أن تحافظ على اسمها منذ انطلاق النسخة الأولى ووصولا إلى هذه النسخة، حيث شهدت تطورا ملحوظا في عملية إنتاجية الخيول العربية الأصيلة من جانب الملاك، مبينا سموه أن مملكة البحرين تؤكد دائما اسمها ومكانتها العالية على جميع الأصعدة في جانب إنتاج الخيول العربية الأصيلة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه باستمرار تنظيم البطولة، مشيرا سموه إلى أن وصول البطولة إلى النسخة الخامسة يعزز من مكانتها ويؤكد نجاحها عاما بعد عام، مشيداً بالمشاركة الواسعة من الملاك والإسطبلات، مشيرا إلى أن المستويات الرفيعة التي شهدتها المنافسات تعطينا الحافز لمواصلة النهوض برياضات جمال الخيل العربية الأصيلة ودعمها.

نتائج مميزة

وشهدت المسابقات نتائج مميزة ومستويات رائعة من المهرات، حيث فاز بالمركز الأول في فئة المهرات سنة واحدة (أ) المهر هديل النبراس للمالك سعيد محمد وبنتيجة إجمالية (90.13)، والمركز الثاني عالي شيخة للمالك إسطبلات العالي وبنتيجة إجمالية (89.56)، والمركز الثالث دلال النور للمالك عبدالرءوف إبراهيم وبنتيجة إجمالية (89.56). وفي فئة المهرات سنة واحدة (ب)، المركز الأول شيرين للمالك إسطبلات العربية وبنتيجة إجمالية (89.44)، والمركز الثاني غزال السلطان للمالك إسطبلات السلطان وبنتيجة إجمالية (89.44)، والمركز الثالث AMS فجر وبنتيجة إجمالية (89.19).

وفي فئة المهرات سنتين، المركز الأول رويال الليال للمالك سعيد محمد وبنتيجة إجمالية (89.44)، والمركز الثاني AK آيات للمالك إسطبلات الخال وبنتيجة إجمالية (89.06)، والمركز الثالث AM جواهر للمالك اسطبلات المعرفي وبنتيجة إجمالية (88.88).

وتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث قام بالتتويج أمين السر بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي، ورئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي وعدد من مسؤولي اللجنة المنظمة والجهات الراعية.

برنامج اليوم السبت

وتستمر المنافسات اليوم بإقامة برنامج اليوم الثاني، حيث تنطلق في تمام الساعة 9 صباحاً، وسيكون البرنامج على النحو الآتي: فئة الأمهر عمر سنة (أ)، فئة الأمر عمر سنة (ب)، فئة الأمهر عمر سنتين، فئة الأمهر عمر ثلاث سنوات، فئة الأفحل 4-6 سنوات، فئة الأفحل 7 سنوات فما فوق، ثم ستقام البطولات، وهي: بطولة الأمهر (عمر سنة)، بطولة الأمهر (عمر سنتين وثلاثة سنوات)، بطولة الأفحل.