+A
A-

انطلاق النسخة الثالثة من “أزياء المرأة العربية 2018”

تحت رعاية كريمة من الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، انطلقت أمس الأول النسخة الثالثة من “معرض أزياء المرأة العربية 2018” في مجمع مودا مول، وجهة التسوق الراقية الرائدة في مملكة البحرين التي تضم أرقى وأشهر دور الأزياء العالمية. ونابت سمو الشيخة نورة بنت عبدالله آل خليفة افتتاح المعرض الذي سيستمر على مدى 4 أيام، من تاريخ 28 وحتى 31 مارس الجاري.

وشهد الافتتاح حضور لفيف من الشخصيات النسائية المرموقة من المجتمع البحريني والخليجي، مما ساهم في إكساب الحدث والمشاركين به وزوار المعرض الفرصة للتواصل وتوطيد العلاقات التجارية والاجتماعية.

وفي هذا الشأن، أكدت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن سعادتها البالغة برعاية مثل هذا المعرض المتميز للعام الثالث على التوالي والذي يثبت جدارة المرأة البحرينية والخليجية وقدرتها على الإبداع والنجاح في عالم الأعمال، وبالأخص في مجال الموضة والازياء بالاضافة الى تنظيم المعارض المعنية بذلك، وهو ما يتماشى مع نهج وسياسة المملكة في دعم المشاريع الوطنية بقيادة جلالة الملك ودعم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد.

من المتوقع أن يحقق “معرض أزياء المرأة العربية 2018” نجاحاً أكبر، نظراً للزيادة وتنوع دور العرض المشاركة، حيث يشارك هذا العام حوالي 40 مصمم رائد في مجال الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات الشخصية والمنزلية والذين تم اختيارهم من دول الخليج والشرق الأوسط، مما يجعل منه أحد أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال على مستوى المنطقة.

وفي حديث له حول المعرض، قال الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي: “تهدف تمكين عبر دعمها لمعرض أزياء المرأة العربية الى تعزيز الأنشطة التجارية التي تساهم في دفع عجلة التنمية من خلال اجتذاب المستثمرين والمهتمين بهذا المجال الى مملكة البحرين كونها أحد أبرز أقطاب النمو والازدهار في المنطقة. كما تعمل “تمكين” باستمرار على تطوير استراتيجيات فعالة لتمكين المرأة اقتصادياً ورفع مساهمتها في التنمية، الأمر الذي من شأنه أن يحقق مساعيها لجعل القطاع الخاص المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية في مملكة البحرين”.

وأضاف بقوله: “تفتخر تمكين بمصممات الأزياء البحرينيات نظراً لما يتميزن به من مواهب إبداعية تتيح لهن التألق على عدة أصعدة، كما نأمل بأن نرى المزيد من إبداعات المرأة البحرينية في مختلف المجالات”.

وكامتداد للنجاح الكبير الذي حققه في نسخته الثانية من العام المنصرم، يأتي المعرض ليجذب نخبة من دور الموضة الرائدة في تصميم أزياء المرأة الخليجية والعربية بشكل عام، بالاضافة الى توفير مجموعة متنوعة وواسعة من الملابس والعطورات والمجوهرات مما ينعكس على حجم الإقبال الذي يشهده المعرض من قبل الزوار وعشاق الموضة بدول الخليج.

كما يتخلل المعرض تقديم العديد من البرامج المتنوعة للزوار، من ضمنها إقامة عرض أزياء مجاني يوم الخميس الموافق 29 مارس 2018 في قاعة التاج.

وعلى صعيد ذي صلة، علقت الشريكتان الإداريتان بالشركة المنظمة “Touches Events” ديما مراد، ووسن بوسعد بقولهما: “نتقدم بجزيل الشكر والتقدير الى سمو الشيخة نورة بنت عبدالله آل خليفة على تكرمها بإفتتاح معرض أزياء المرأة العربية 2018 وعلى دعمها الكريم الذي شهدناه منذ إنطلاقتنا من منطلق تعزيز دور المرأة الخليجية بشكل عام والبحرينية خاصة في ريادة الأعمال والمساهمة الفاعلة في القطاع الخاص. كما نتوجه بالشكر للراعي الألماسي شركة مراسي البحرين الشركة الرائدة في الاستثمار والتطوير العقاري، والراعي الذهبي شركة YQ Art، والراعي الفضي مطر للجواهر. ومن جهة أخرى نشكر الشركاء الاستراتيجيين وهم شركة تمكين، وطيران الخليج، وكريدي مكس، ومجلة
Destination ، وجميع من ساهم في نجاح هذا المعرض”.