+A
A-

ريغي: حظوظنا جيدة لبلوغ منصة التتويج

قال المدير الفني بالاتحاد البحريني لألعاب القوى الكابتن طاهر ريغي أن منتخب الرجال يمتلك حظوظا جيدا لأن يكون من ضمن المراكز الأربعة الأولى على مستوى الفرق، مشيرا إلى أن المنتخب الكيني يعتبر من أقوى المنافسين؛ لأن لاعبيه الخمسة المشاركين أنهوا السباق بأقل من ساعة، بينما في منتخبنا أنهى سباق نصف الماراثون باقل من ساعة العداء أبراهام شيروبن العام الماضي 2017 (58:40 دقيقة)، وهو مؤهل لأن يحرز المركز الأول على مستوى الفردي إذا ما حالفه التوفيق.

كما أشار ريغي بأن منتخب أوغندا سيكون منافسا قويا أما المنتخب المغربي والجزائري، فإن مستوياتهما متوسطة، لافتا النظر إلى أهمية العدو بمجموعة واحدة لتحقيق ميدالية ملونة على مستوى الفرق.

وذكر ريغي أن حظوظ منتخب السيدات تبدو جيدة بنسبة أكبر في الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى على مستوى الفرق وذلك عطفا على أرقامهن ونتائجهن الرائعة في الملتقيات والبطولات اللواتي خاضهن خلال الفترة الماضية تحضيرا لبطولة العالم، موضحا بأن منتخبنا لا يقل مستوى عن نظيره الكيني المرشح للمراكز الأولى دائما.

وقال ريغي إن البطلة الأولمبية وصاحبة فضية ماراثون السيدات بأولمبياد ريو 2016 ايونيس كيروا غابت عن السباق بداعي الإصابة، وأن الفريق يعول على العداءات الأخريات، ومن بينهن روز شيلمو رغم أنها ليست متخصصة في سباق نصف الماراثون.