+A
A-

السفير الأميركي: نعتز بعلاقاتنا العميقة مع البحرين

استقبل نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة في مكتبه صباح أمس الأحد سفير الولايات المتحدة الأميركية جاستن سيبيريل؛ بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده لدى البحرين.

ورحب الشيخ عبدالرحمن بن محمد بالسفير الأميركي، متمنيًا له التوفيق في أداء عمله الدبلوماسي، وطيب الإقامة في مملكة البحرين، مشيدا بما تشهده العلاقات البحرينية الأميركية من نمو مضطرد، مثمنًا إسهامات الولايات المتحدة في الجهود الدولية المشتركة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ولمكافحة الإرهاب وصانعيه ومموليه وداعميه. واستعرض مع السفير ملامح التجربة البحرينية الطيبة في التعايش السلمي منذ القدم وحرص حكام البحرين وأهلها على حفظ هذه الصورة وترسيخها كجزء من الهوية البحرينية والثوابت الوطنية، موضحًا دور المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في هذا الجانب، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن إنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي ينطلق في رؤيته من تلك التجربة التي اعتبرها الجميع مثالًا يُحتذى به في هذا المجال.

من جانبه، أعرب سيبيريل عن تقديره لعمل المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، واعتزازه بعلاقات الصداقة العميقة مع المملكة، متطلعًا إلى تعزيز تلك العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.