+A
A-

رئيس العلاقات العامة: جاهزون وسنخرج اليوم الختامي بحلة تنظيمية زاهية

أكد رئيس لجنة العلاقات العامة بدوري ناصر بن حمد للجامعات نجم يوسف أن جميع الإجراءات التنظيمية التي تتخذها اللجنة تسير وفق الخطة الموضوعة لها الأمر الذي ساهم في نجاح كوادر اللجنة في التنظيم  والإعداد لاستقبال ضيوف الدوري، مشيرا إلى أن اللجنة يقع على عاتقها عمل كبير، إذ يحرص أعضاؤها على متابعة جوانب مختلفة وتقديم الصورة المتميزة عن الدوري ووصوله إلى الأهداف التي وجد من أجلها.

وبيَّن يوسف أن اللجنة تحرص على توفير متطلبات العمل بشكل يومي على هامش المنافسات، والتواصل مع الجامعات والضيوف؛ من أجل تنظيم وترتيب الإجراءات كافة لهم؛ لحضور مباريات الدوري والتنسيق بين مختلف اللجان لإبراز الوجهة المتميز عن الدوري، مشيرا إلى أن اللجنة تقوم بعمل كبير في هذا الجانب، خصوصا عبر تعزيز التواصل بين اللجنة المنظمة والضيوف في تسهيل تواجدهم في المنافسات، والذي يشمل مشاهدة المباريات والالتقاء باللاعبين والسلام عليهم.

وأوضح يوسف أن المشاركة الواسعة من جانب طلاب وطالبات الجامعات أكدت تحقيق إحدى أبرز الأهداف المهمة لإقامة هذا الحدث، وهو دعم وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والانتقال بالرياضة الجامعية من التنافس الداخلي إلى التنافس الخارجي بين الجامعات، والدفع بهم نحو إبراز طاقاتهم وقدراتهم بما يساهم في ظهور مواهب كروية يمكن الاستفادة منها عبر منحها الفرصة للانضمام للأندية المحلية والمنتخب الوطني.

وأشار إلى أن لجنة العلاقات العامة لا تدخر جهدا في تقديم التسهيلات كافة للجميع وستعمل جاهدة؛ من أجل انجاح اليوم الختامي للدوري عبر المشاركة الفاعلة في عملية التنظيم والإعداد لهذا اليوم الهام والتواصل مع الجهات الداعمة والمشاركة كافة؛ لإبراز هذا اليوم بالصورة المتميزة.

الحكم العوضي: سعيدة بالمشاركة

أعربت الحكم عائشة العوضي عن سعادتها بالمشاركة في إدارة مباريات مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات بدوري ناصر بن حمد للجامعات، واصفة هذه التجربة بالمتميزة، والتي ستضيف لسيرتها الرياضية، والتي بدأتها كلاعبة كرة طائرة بالمنتخب النسوي في الفترة السابقة.

وقال العوضي: “بداية، أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على فكرة سموه بإطلاق دوري سموه للجامعات، والذي يعتبر واحدا من الأفكار والمبادرات التي يطلقها سموه، والتي تلبي طموحات الشباب البحريني على المستوى الرياضي من خلال منحهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم الرياضية في منافسة شريفة”.

وأضافت: “تجربتي كحكم بمسابقة كرة القدم الصالات تجربة جديدة في مسيرتي الرياضية، والتي بدأتها كلاعبة كرة طائرة بالمنتخب الوطني للسيدات، فهذا الانتقال من كرة الطائرة لكرة القدم الصالات، هو فرصة حقيقية لاكتساب المزيد من الخبرات، والتعرف على لوائح وأنظمة هذه الرياضة، والتي بالفعل استهوتها كثيرا وأتمنى المواصلة وتطوير قدراتي التحكيمية التي تمكنني من أن أمارس التحكيم على مستوى الدوري المحلي”، مؤكدا أن مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات قد منح الفرصة للجميع لاكتشاف لاعبات مميزات ينتظرهم مستقبل في هذه اللعبة، متمنية في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لفريق جامعة البحرين وفريق جامعة البحرين الطبية في نهائي هذه المسابقة.

صراع الهدافات بين سوار وحجي

لن يكون الصراع بين فريق جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية مقتصرا فقط على نيل لقب مسابقة كرة القدم الصالات للطالبات بالدوري، بل سيكون هناك صراعا من نوع آخر، وهو صراع هداف المسابقة بين لاعبة جامعة البحرين أميرة بدر سوار التي تمتلك في رصيدها 12 هدفا، ولاعبة فريق جامعة البحرين الطبية مريم حجي التي تمتلك في رصيدها 8 أهداف، ومن المؤمل أن تشهد هذه المواجهة بين اللاعبتين ندية وحماسة؛ من أجل نيل لقب هداف هذه المسابقة في نسختها الأولى.

صعود جامعة البحرين لثلاثة نهائيات

نجحت جامعة البحرين في أن تحجز مقعد لها في ثلاث مباريات نهائية مختلفة هي كرة السلة “للطالبات”، كرة الطائرة “للطلاب” وكرة القدم الصالات “للطالبات”، لتؤكد بذلك تألقها في أول نسخة من دوري ناصر بن حمد للجامعات. ويبدو أن وصول الجامعة لهذه المرحلة من المنافسات، يعكس بصورة واضحة حرصها على تقديم الأداء الأفضل طوال المنافسة، وسعيها الحثيث لكتابة اسمها في تاريخ النسخة الأولى من الدوري، كما أن ذلك جاء ليؤكد تطلعاتها الكبيرة بالمنافسة وبقوة على نيل لقب تلك المسابقات.

والمتابع لمشاركة جامعة البحرين في هذا الدوري، يجد أنها بالفعل من الفرق القوية والمرشحة للمنافسة في جميع المسابقات الذي شهدها الحدث.

اليوم صراع تحديد المراكز في السلة والقدم

من المنتظر أن يواجه فريق معهد البحرين للتدريب عند الخامسة من عصر اليوم “الخميس” الفريق الخاسر من مواجهة فريقي جامعة بوليتكنك والجامعة الأهلية التي أقيمت أمس، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمنافسات مسابقة كرة القدم الصالات “للطلاب” ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات.

وسيشهد اليوم “الخميس” عند الساعة السادسة إقامة المباراة التي تجمع بين فريق جامعة بوليتكنك وفريق جامعة العلوم التطبيقية؛ لتحديد المركزين الثالث والرابع في مسابقة كرة السلة “للطالبات” ضمن منافسات الدوري.