+A
A-

النويدرات والاتحاد يتأهلان إلى ربع النهائي

حسم فريقا النويدرات والاتحاد تأهلهما إلى الدور ربع النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، بعد تغلبهما على حساب الحد والحالة على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الأثنين)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، ضمن منافسات الدور التمهيدي للنسخة الثانية من المسابقة.

في اللقاء الأول، حقق النويدرات فوزًا سهلا وعريضًا على حساب الحد بنتيجة قوامها (100/54)، ليضرب موعدًا مع فريق الرفاع في الدور ربع النهائي، في لقاء سيقام الخميس المقبل 15 مارس الجاري.

وفاز النويدرات في أشواط المباراة الأربعة بالنتائج الآتي: 21/13، 34/11، 29/18 و16/12.

وفي اللقاء الثاني، حقق الاتحاد فوزا مستحقا على حساب الحالة بنتيجة (93/84)، ليستعد لمواجهة الفائز من مباراة سترة وميدنة عيسى في الدور المقبل، في لقاء سيقام السبت المقبل 17 مارس الجاري.

وفاز الاتحاد في الربعين الأول والثالث بـ23/10 و23/22، فيما فاز الحالة في الربعين الثاني والأخير بـ20/16 و32/31.

 

النويدرات والحد

وجاءت بداية المباراة متواضعة فنيًا في الأداء من جانب الفريقين، خصوصًا فريق النويدرات الذي بدأ اللقاء بتركيز ضعيف مقابل التزام وانضباط تكتيكي للحد الذي استطاع مجاراة منافسه في أغلب فترات الربع الأول معولا على تحركات وتصويبات حسين اللولو.

وأخذ النويدرات الافضلية منتصف الربع الأول 8/7، قبل أن يوسع الفارق مع نهاية هذا الربع الذي حسمه لمصحته بنتيجة 21/13، مستندًا على نقاط محمد بطي وأحمد خالد في الهجوم.

وبدأ الحد الربع الثاني بتركيز عالٍ لينجح في تقليص الفارق إلى 3 نقاط بواقع 21/18.

وتدخل مدرب النويدرات بإجراء عدة تغييرات على تشكيلة الفريق لإتاحة فرصة المشاركة لجميع اللاعبين والحفاظ على المخزون اللياقي للقاءات المقبلة.

النويدرات وسع الفارق مع منتصف الفترة لـ17 نقطة 37/20، قبل أن يحسم الشوط الأول بفارق وصل إلى 31 نقطة وبنتيجة 55/24.

وضرب النويدرات بقوة في الشوط الثاني، مواصلا فرض أفضليته واسلوبه على اللعب، إذ منح فارق النقاط الكبير أريحية مطلقة للفريق في التحكم بباقي مجريات المباراة، حيث أراح مدربه بعض العناصر بعد الاطمئنان على النتيجة.

في المقابل، لم يستطع الحد مجاراة منافسه في الحصة الثانية، وعمد مدربه على تغيير تشكيلته بين الفينة والأخرى، لإعطاء الفرصة لجميع لاعبيه؛ بهدف الاستفادة الفنية، تحضيرًا لاستحقاقات الفريق المقبلة.

النويدرات فاز في الربع الثالث 29/18 ليتقدم بنتيجة المباراة 84/42، قبل أن يحسم المباراة بكسره حاجز المائة نقطة 100/54، بعد فوزه في الربع الأخير بـ16/12.

أدار اللقاء الطاقم التحكيمي مكون من عبدالكريم شكيب، إيمان الثقفي ومريم الذوادي

 

الحالة والاتحاد

وجاءت بداية المباراة أقل من المستوى الفني من جانب الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الاتحاد الذي حقق بداية جيدة خطف بها التقدم منتصف الربع الأول 12/4، دفعت مساعد مدرب الحالة أحمد ميرزا التدخل بطلب الوقت المستقطع لإعادة تموضع فريقه.

وافتقد الحالة في هذا الربع إلى الحلول الهجومية المعطلة وتأثر بالتصويب الغير مركز الذي استغله الاتحاد في شن الهجمات المرتدة السريعة معززًا بها تقدمه 20/8، في طريقه لحسم نتيجة الفترة 23/10.

ونجح الحالاوية من تقليص النتيجة مطلع الربع الثاني إلى 8 نقاط 25/17، تدخل إثرها مدرب الاتحاد الصربي توميك بطلب الوقت الفني لمنع منافسه من تقليل الفارق.

وحافظ الاتحاد على تقدمه 30/21 منتصف الفترة، وهو الفارق الذي انتهى عليه الشوط الأول بواقع 39/30.

وتحسن أداء الحالة في الشوط الثاني، ونجح في تقليص الفارق في مناسبتين آخرها 52/50، قبل أن يسجل التعادل الأول في المباراة 52/52 بـ6 نقاط متتالية من الأميركي لورن، مستغلا إضاعة منافسه للعديد من الفرص السهلة.

واستعاد الاتحاد تقدمه سريعًا 57/52 بتألق سيدمحمد حميد، ثم رفع الفارق ليحسم الربع الثالث لمصلحته بنتيجة 62/52.

وفي الربع الأخير، حافظ الاتحاد على تقدمه بفارق 10 نقاط في النصف الأول من الفترة، قبل أن يتمكن الحالة من العودة وتقليص الفارق لسلة واحدة 78/76.

ولم يعطِ الاتحاد منافسه فرصة لتعديل النتيجة مرة ثانية، إذ أعاد رفع الفارق في طريقه لحسم نتيجة المباراة.

أدار اللقاء الطاقم التحكيمي مكون من عادل غلوم، حسين أحمد وصادق المشخص.