+A
A-

الاتحاد يبعد النجمة عن المنافسة في دوري “NBB” الكروي

اكتفى فريقا الاتحاد والنجمة بالتعادل الإيجابي (2-2)، في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس، على استاد النادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة 15 من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

نتيجة أخرجت النجمة بطل كأس الملك، رسميا، من سباق المنافسة على لقب الدوري الذي بات محصورا بين المحرق المتصدر حاليا والمالكية حامل لقب النسخة الماضية، في وقت يحتاج فيه المحرق لنقطة وحيدة من أصل 4 مباريات متبقية له لضمان التتويج.

وبالعودة للقاء أمس، فإن نجم الهجوم بفريق الاتحاد مهدي عبدالجبار سجل هدفي فريقه في الدقيقتين (23)، و(85) وهو هدف التعادل الثمين الذي أدركه الفريق البنفسجي؛ ليحقق نقطة ثمينة ومهمة، في حين سجل هدفي النجمة محمود عصام (32) وعلي مدن (42).

التعادل مهم وثمين للاتحاد في سباق المنافسة على البقاء ضمن دائرة الكبار في الدرجة الأولى، إذ وصل رصيد الفريق إلى (11) نقطة في ذيل الترتيب مع تبقي 3 مباريات، في حين أن النجمة فقد فرصة المنافسة على اللقب، إذ وصل رصيده إلى (28) نقطة.

وبنتيجة أمس، يكون الفريقا قد كررا نتيجة الذهاب، إذ انتهت آنذاك بالتعادل (2-2).

الشوط الأول

جاء الشوط الأول حافلا بالإثارة والندية بين الطرفين.

النجمة كان الطرف الأفضل خصوصا من ناحية تشكيل الفرص المحققة للتهديف على مرمى حارس الاتحاد سيد محسن علي.

لعب النجماوي علي مدن كرة لمحمد فارس، إلا أن تسديدة الأخير جاءت كرتها عالية (5).

وسدد محترف النجمة كرة ارتدت من القائم الأيسر من دون أن تجد موقعا في الشباك.

وعلى عكس المجريات، سجل الاتحاد الهدف الأول بعد ركلة ركنية ترجمها مهدي عبدالجبار برأسه في المرمى معلنا تقدم البنفسجي (23).

ورد محترف النجمة محمد فارس بكرة قوية أمسكها الحارس سيد محسن علي (27).

وواصل النجمة ضغطه على المرمى الاتحادي من أجل التعديل، وكان له ذلك وصولا للدقيقة (32)، إذ لعب محمد فارس كرة عرضية تابعها محمود عصام في المرمى.

ولم يتوقف النجمة عند هذا الحد، إذ أضاف الهدف الثاني بعد عرضية لمحمد فارس تابع كرتها علي مدن برأسه معلنا تقدم فريقه وسط فرحة كبيرة (42).

وكاد مدن أن يسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعد أن سدد كرة تألق في إبعادها الحارس سيد محسن علي (43).

ولم يشهد الشوط أي جديد؛ لينتهي بتقدم نجماوي مستحق.

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، دخل النجمة مواصلا أفضليته، في حين فقد خدمات الحترف السوري محمد فارس الذي خرج متأثرا بإصابته، إذ أشرك المدرب علي عاشور اللاعب عبدالعزيز خالد بدلا منه.

وكاد علي مدن أن يسجل الهدف الثالث بعد أن سدد كرة قوية من خارج المنطقة اعتلت المرمى الاتحادي قليلا (56).

وواصل النجمة ضغطه ومحاولاته من أجل مضاعفة النتيجة، فسدد المحترف البرازيلي سيلفا كرة لم تجد موقعا في الشباك بعد أن جاءت خارج الملعب (58).

بدوره، فإن مدرب الاتحاد هشام الماحوزي عمد إلى إجراء بعض التغييرات من أجل تنشيط الجانب الأمامي، فأخرج سيد حسين رضي وأشرك منصور مهدي، كما رمى بكامل ثقله عبر إدخال أحمد عابد ومحمد جواد.

وتوغل الجناح النجماوي الأيسر عبدالعزيز خالد قبل أن يمرر كرة لعلي مدن، والذي سددها بيمينه، إلا أنها اعتلت المرمى الاتحادي (71).

حاول الاتحاد العودة في المباراة وتسجيل هدف التعادل، وكان له ذلك وصولا للدقيقة (85)، إذ سدد البديل أحمد عابد كرة أرضية تابعها مهدي عبدالجبار المتمركز داخل المنطقة دون رقابة بسهولة في مرمى الحارس سيد شبر علوي.

ولم تفلح محاولات الفريقين من أجل تسجيل هدف الفوز رغم احتساب 5 دقائق كوقت بديل للضائع؛ لتنتهي المباراة بالتعادل.

أدار اللقاء الحكم محمد بونفور، وعاونه أحمد جابر وجاسم حسن، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.