+A
A-

العاهل لـ “الأهرام المصرية”: إيران فاشلة وسنواجه تدخلاتها بحسم

أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في لقاء نشرته جريدة الأهرام المصرية أمس, أن الحياة في البحرين متطورة، وذلك أمر لم يعجب جيراننا، فالانفتاح الموجود لدينا ليس موجودا لدى البعض، وأقصد هنا إيران، فهم فشلة، ونحن نواجه بحسم أي تدخلات من شأنها الإضرار بأمننا والأمن القومي العربي، وأشقاؤنا العرب لم يقصروا بشأن التأييد والتنسيق لمواجهة نظام الملالي الإيراني، فالسياسة والتمدد الإيراني التخريبي أمر واضح، والدفاع عن النفس حق مشروع.

وأشار جلالته إلى أن ما سمي بالربيع العربي كان مخططا تخريبيا لتقسيم وتفتيت الدول، وقد واجهنا هذا المخطط منذ 11 عاما مضت، وبالمناسبة هناك تشابه كبير بين سير هذه الأحداث في مصر والبحرين، صحيح أن التوازن اختل بمصر لفترة، لكنها استعادت قوتها وريادتها بفضل الشعب الذي واجه المؤامرات. وأكد جلالته أن طرد قطر من مجلس التعاون أمر غير وارد، ولكن عليهم أن يعودوا للعروبة وقيم الإسلام والسلام والتكاتف بدلاً من أن يكونوا مرتبطين بما يأتي لهم من أوامر من الخارج، وعندما وضع قادة الخليج ميثاق شرف لمواجهة إيران لم يخل به أحد إلا في قطر.

وشخص العاهل الأزمات التى تواجهها المنطقة، من تدخلات خارجية، وتهديد إيراني، وخروج قطر عن الإجماع العربي، مشددا على أن الأزمات لن تنفرج إلا بتكاتف العرب جميعا. كما تحدث جلالته عن خطط مملكة البحرين لتحقيق التنمية الشاملة، وكيف تم تقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للدخل، ووسائل تحقيق هدف القضاء على البطالة بشكل كامل.

وأشاد جلالة الملك ، بما تشهده مصر من إنجازات ومشروعات قومية كبرى، فى ظل ما تتمتع به من أمن واستقرار تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.