+A
A-

الشيخ خالد بن عبد الله: تنويه بالتعاون المشترك لمكافحة الإرهاب

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بمكتبه بقصر القضيبية، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة، جاستن سيبيريل، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد سفيرًا لبلاده لدى المملكة.

وخلال اللقاء، رحب بسعادة السفير، متمنيًّا له طيب الإقامة في البحرين، والتوفيق في أداء عمله الدبلوماسي والمهام الموكلة إليه بما يضفي إلى مزيد من الرسوخ والمتانة للعلاقات التاريخية التي تجمع المملكة بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة والممتدة لحوالي 120 عامًا.

ونوّه الشيخ خالد بن عبد الله بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية وبالدور الذي تضطلع به جنبًا إلى جنب مع الدول الشقيقة والصديقة، وذلك للمساهمة في حفظ أمن واستقرار المنطقة، والتعاون المشترك من أجل مكافحة الإرهاب الذي يعد خطرًا وتحديًا جسيمًا يتطلب التصدي له تكاتفًا دوليًّا وتنسيقًا على أعلى المستويات.

من جهة أخرى، أشار نائب رئيس مجلس الوزراء إلى أن البحرين تشجع المستثمرين من كلا البلدين على توجيه استثماراتهم نحو المشاريع التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وذلك تعزيزًا للشراكة الاقتصادية القائمة بينهما، مؤكدًا أن المملكة ترحب بمختلف الشركات الأميركية ذات الأنشطة المتنوعة لتتخذ من البحرين مقرًّا لعملياتها في المنطقة.

من جانبه، أعرب سيبيريل عن شكره وتقديره للبحرين – قيادة وحكومة وشعبًا – على ما لقيه من حفاوة الترحيب والاستقبال، مؤكدًا سعيه الحثيث للبناء على ما تحقق للحفاظ على المستوى المتميز من العلاقات ولتعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.