+A
A-

جامعة البحرين: تقديم الإفادات عبر النظام الإلكتروني بدأ منذ أغسطس

 عقبت جامعة البحرين على ما ورد في “البلاد” أمس خبراً عنوانه “بيروقراطية جامعة البحرين تفوّت وظائف “التربية” على الخريجين، وهو الخبر نفسه الذي نشر على حساب الصحيفة في الانستغرام يوم الثلاثاء الماضي.

وفيما يلي نص الرد كاملا: تفيد جامعة البحرين، بوجود مغالطات في الخبر المشار إليه، ناتجة عن عدم تحقق الصحافي، كاتب الخبر، من تلك المعلومات من الجهة المعنية في الجامعة، حيث إن وزارة التربية والتعليم قامت بتمديد فترة استلام الطلبات مما ساعد حصول جميع المتقدمين بما أرادوه من أوراق.

وأن النظام الإلكتروني المتبع في قسم القبول والتسجيل بعمادة القبول والتسجيل أسهم وبشكل ملحوظ في سلاسة إجراءات التسجيل في الفترات الثلاثة المقررة لذلك، مما مكن الطلبة من إتمام عملية التسجيل في منازلهم دون الحاجة إلى الحضور إلى الجامعة، فيما عدا حالات خاصة تم تسجيلهم عبر الحضور الشخصي للجامعة.     

ورداً على أن الجامعة لم ترشد وتوعي الطلبة بالخطوات التي ينبغي عليهم القيام بها لإتمام عملية التخرج بيسر وسهولة، تلفت الجامعة إلى أن تقديم الإفادات عبر النظام الإلكتروني بدأ منذ شهر أغسطس 2017 الماضي، وهو نظام سهل وغير معقد بتاتاً، ويتم عبر تقديم الطلب من خلال الدخول إلى حساب الطالب، وعلى الطالب بعدها المتابعة إلكترونياً ليعرف متى قد أنجزت معاملته.

وأكدت جامعة البحرين إعطاء الأولوية للخريجين وتسهيل إجراءات تخرجهم، إيماناً منها لحاجتهم الماسة لتلك الإفادة لمتابعة دراساتهم العليا في الخارج أو للحصول على فرصة عمل.