+A
A-

خالد بن حمود: 19 مليون دينار حجم الإنفاق في مهرجان البحرين تتسوق 2018

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، ارتفاع حجم الإنفاق في مهرجان البحرين للتسوق 2018 إلى 19 مليون دينار مقارنة بـ8 ملايين دينار خلال العام الماضي.

وقال خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن النتائج المالية للمهرجان، إن أكبر القطاعات من حيث الإنفاق كان قطاع الهايبرماركت حيث بلغ 7.680 مليون دينار، يليه قطاع المجوهرات إذ بلغ إجمالي الإنفاق فيه 4.350 مليون دينار، ثم قطاع الأزياء بـ3 ملايين دينار وقطاع التجزئة 1.880 مليون دينار، فيما توزع الباقي على قطاعات المفروشات والأدوات المنزلية والإلكترونيات والترفيه والمأكولات والمشروبات، والصحة والجمال، والهدايا والقرطاسية، والاتصالات.

وأوضح أن عدد زوار الفعاليات التي تضمنها مهرجان البحرين للتسوق 2018 في المجمعات التجارية والأماكن الاخرى بلغ 51 ألف زائر، مقابل 35 ألف زائر للفعاليات في العام الماضي، كما ارتفع عدد الزائرين لمدينة المهرجان بشكل كبير هذا العام، حيث بلغ عدد تذاكر دخول المدينة المباعة 70 ألف تذكرة مقابل 45 ألف تذكرة العام 2017، فيما وصل عدد الزائرين لجولة التذوق 2500 زائر مقارنة بـ2016 زائر في العام الماضي.

ولفت إلى أن عدد المتسوقين المسجلين في نظام المهرجان ارتفع من 48 ألف متسوق العام الماضي إلى 137 ألف متسوق هذا العام، مبينًا أن الفعاليات سجلت 65 مليون فرصة للمشاهدة عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعية والتلفزيون ووسائل الإعلام المختلفة.

وأكد الشيخ خالد بن حمود أن نجاح المهرجان وتسجيل الأرقام الكبيرة هذا العام جاء نتيجة لجهود فريق العمل الخاص بالمهرجان، إضافة إلى ارتفاع عدد المحلات والمؤسسات والفنادق المشاركة في المهرجان، حيث ارتفع عدد الفنادق من 22 فندقًا في العام الماضي إلى 27 فندقًا هذا العام، كما ارتفع عدد المطاعم من 29 إلى 41 مطعمًا، وارتفع عدد المجمعات التجارية المشاركة في المهرجان من 18 مجمعًا في 2017 إلى 21 مجمعًا في 2018.

كما ساهم أيضًا ارتفاع عدد جوائز المهرجان ونوعيتها في ارتفاع عدد الزائرين والمتسوقين، حيث بلغ عدد جوائز المهرجان خلال العام 2018، 80 ألف جائزة فورية و20 سيارة، إضافة إلى 6 آلاف تذكرة سفر مخفضة مقدمة من قبل طيران الخليج، مشيدًا بدعم جميع الشركات والمؤسسات التي ساهمت في نجاح المهرجان من خلال تقديم الجوائز المتنوعة.

ولفت إلى أن مبادرات مؤسسات القطاع الخاص في تنظيم بعض الفعاليات على هامش المهرجان ساعدت في تمييز مهرجان البحرين للتسوق 2018، مؤكدًا أن تلك المبادرات خففت من العبء والجهد على هيئة البحرين للسياحة وساهمت بشكل كبير في نمو أعداد الزائرين والإنفاق في المهرجان.