+A
A-

العجمان والبوعينين يحصدان المركز الأول

عبر ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه لما تحقق للصقارين البحرينيين الفائزين في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، والتي أقيمت في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا سموه أن هذا الإنجاز يدفعنا للسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بدعم رياضات الموروث الشعبي، حيث أشار سموه إلى أن دعم جلالة الملك أثمر عن تحقيق النتائج المتميزة في البطولة التي تحظى باهتمام كبير ومشاركة واسعة من الدول الخليجية الشقيقة.

جاء ذلك بعد أن واصل صقارو البحرين تألقهم في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التي أقيمت على كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ونظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحصول الصقار خالد عبدالعزيز العجمان على المركز الأول في فئة جرانيس الشواهين والصقار سعد إبراهيم البوعينين على المركز الأول في شوط الشواهين وحش (فرخ).

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النتائج الكبيرة التي تحققت دلالة واضحة على أن رياضات الموروث الشعبي في مملكة البحرين تسير وفق الإستراتيجية التي تم وضعها، مشيدا سموه بالمستويات المميزة التي قدمها الصقارون المشاركون وحرصهم على تقديم أفضل المستويات.

وشهد الحفل الختامي تتويج الفائزين، حيث حضر التتويج كل من عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وراشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي للمركز، ومحمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في المركز، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد كبير من الحضور.

وقد تألق الصقار خالد عبدالعزيز العجمان في منافسات فئة جرانيس الشواهين، وفاز بالمركز الأول، والمركز الثاني برغش محمد المنصوري، والمركز الثالث السعودي ارميزان عبدالله الدوسري.

وشهدت منافسات فئة جرانيس الشواهين تواجد العديد من الصقارين البحرينيين، حيث حصل الصقار سعد إبراهيم البوعينين على المركز الخامس والصقار برغش محمد المنصوري على المركزين الثامن والتاسع، إضافة إلى حصوله على المركز الثاني.

وحصد الصقار سعد إبراهيم البوعينين المركز الأول في فئة الشواهين وحش (فرخ)، حيث تمكن من التفوق على العديد من الصقارين الخليجيين، وفاز سعد البوعينين بالمركز الأول، والمركز الثاني سلمان حسن البلوشي، والمركز الثالث برغش محمد المنصوري.