+A
A-

“أحمر السلة” يختتم معسكر تركيا ويعود مساء اليوم

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة معسكره التدريبي الخارجي الذي أقامه بمدينة اسطنبول بالجمهورية التركية؛ استعدادًا لخوض الدورة المجمعة الأولى لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب” التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، عمان، الإمارات إلى جانب منتخبنا الوطني.

ومن المؤمل أن تعود بعثة منتخبنا مساء اليوم إلى أرض الوطن، على أمل أن يدخل الأحمر معسكرًا محليًّا بدءًا من يوم غد حتى موعد انطلاق المنافسات، إذ سيكثف فيه الجهاز الفني لمنتخبنا الحصص التدريبية.

وتضم بعثة الأحمر مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، والجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان، المساعد الأول حسين قاهري، المساعد الثاني حسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي الصربي ماركو، إلى جانب 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، صباح حسين، أحمد عبدالعزيز، أحمد نجف، محمد أمير، أحمد حسن، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، محمد ناصر وحسن نوروز.

وجاء معسكر تركيا وفق البرنامج الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان الذي عمد خلال فترة المعسكر على تجهيز جميع اللاعبين بالشكل الأمثل، وزيادة عملية التجانس فيما بينهم عبر تكثيف الحصص التدريبية اليومية.

فوزان وخسارة

واشتمل برنامج المعسكر الذي استمر 8 أيام على تدريبات صباحية ومسائية ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب رمضان على التدريبات الخططية والفنية.

وخاض منتخبنا الوطني 3 لقاءات تحضيرية خلال فترة المعسكر، استهلها بلقاء فريق باكيركوي التركي، وخسره منتخبنا بنتيجة 79 مقابل 65، ثم فاز في اللقاء الثاني الذي جمعه بفريق يسليورت التركي بـ 63/60، قبل أن يختتم الأحمر مبارياته بالفوز على المنتخب العراقي بنتيجة 72/67، بعد أداء مرضٍ وقوي تألق فيه لاعبونا طوال فترة الأشواط الأربعة من خلال تطبيق خطط المدرب رمضان في الجانبين الدفاعي والهجومي الدفاع والهجوم، إذ أعطى المدرب الفرصة لكافة اللاعبين في المشاركة من أجل كسب الاحتكاك ولرفع مستوى الجانب الفني والبدني.