+A
A-

تحويل نشاط 13 مؤسسة طوعًا بـ 140.4 ألف دينار

أظهرت أحدث بيانات رسمية أن 13 مؤسسة تقدمت بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تغيير أنشطة فروع تابعة لهذه المؤسسات إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال بلغت 140.4 ألف دينار. ووفقًا للبيانات، فقد توزعت الشركات التي طلبت تغيير نشاطها كالتالي: 3 مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 23 %، وشركتان مصنفتان شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد بما نسبته 15.4 %، وتحويل مؤسسة مصنفة شركة الشخص الواحد إلى مؤسسة فردية بما نسبته 7.7 %، وكذلك تحويل شركة الشخص الواحد لتصبح فرعًا لمؤسسة فردية، وشركة واحدة مصنفة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة تضامن، وأيضًا تحويل فرع من مؤسسة فردية إلى شركة الشخص الواحد، وكذلك تحويل فرع من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وتغيير الشكل القانوني لـ 11 فرعًا من مؤسسة فردية إلى شركة تضامن، وتحويل مؤسسة فردية إلى شركة الشخص الواحد، ومؤسسة فردية إلى شركة تضامن.

وأكبر الشركات من حيث قيمة رأس المال التي تقدمت بطلب لتغيير نشاطها، هي: “مصنع دايموند لاين للألمنيوم” لتحويل الفرع الأول من المؤسسة الفردية إلى الشخص الواحد قائمة بذاتها، من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد، برأسمال 50 ألف دينار.

وتعمل مؤسسة “مصنع دايموند لاين للألمنيوم” المصنفة مؤسسة فردية في مصنع لصنع المنتجات المعدنية الإنشائية، ومصنع لمعالجة وطلاء المعادن والمعالجة بالآلات.

وبحسب البيانات، فان أبرز الشركات التي أعلنت عن رؤوس أموال جديدة، هي: “نضال طارق وشريكه للاستشارات العقارية” برأسمال 20 ألف دينار، و”بيبر للاستشارات” برأسمال 20 ألف دينار، و”ميمون التجارية” برأسمال 20 ألف دينار، ومؤسسة هانكو لتأجير السيارات برأسمال 10 آلاف دينار، و”مطعم اليمن السعيد” برأسمال 5 آلاف دينار، و”مارفيستا للتصميم” برأسمال 5 آلاف دينار، و”الستائر السحرية” برأسمال 5 آلاف دينار، و”قرين تاور للتجارة والمقاولات” برأسمال 5 آلاف دينار.

وكانت 14 شركة قد تقدمت  بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين، في الأسبوع الماضي، تتضمن تحويل نشاطها وتغيير شكلها القانوني أو تحويل أنشطة فروع تابعة لهذه المؤسسات إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال بلغت 201 آلاف دينار.