+A
A-

اليوم ختام بطولة “سبارتان” ضمن فعاليات اليوم الرياضي لمملكة البحرين

ثلاثة أيام تفصلنا عن انطلاق فعاليات يوم البحرين الرياضي الذي ستنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون والشراكة مع وزارات وهيئات القطاع الحكومي والشركات الخاصة بالقرية الرياضية بمدينة الشيخ عيسى الرياضية يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث عشر من فبراير الجاري.

فقد أعدت كافة الوزارات والهيئات الحكومية والمدارس المختلفة برامج رياضية وبدنية وحركية تخدم جميع الأفراد ولجميع الأعمار. وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قد أصدر قراره خلال ترؤس سموه الجلسة الأسبوعية الاعتيادية لمجلس الوزراء بأن يكون يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018 يوما رياضيا وطنيا لمملكة البحرين، ويقتصر الدوام الرسمي لوزارات ومؤسسات المملكة لنصف يوم عمل لإتاحة المجال أمام موظفي الحكومة للمشاركة فيه، موجهًا سموه جميع الوزارات والهيئات الحكومية إلى تنظيم فعاليات رياضية وحركية في ذلك اليوم.

وستتنوع الفعاليات الرياضية التي ستقيمها الوزارات والهيئات الحكومية، وكل ذلك يندرج في إطار تنفيذ قرار روؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم الذي عُقد بالعاصمة السعودية الرياض، باعتماد يوم رياضي في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام في دول مجلس التعاون الخليجي كافة، وقد حظي هذا القرار بمباركة وموافقة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبدعم من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد توجيه سموه باعتماد إقامة فعالية يوم البحرين الرياضي، التي انطلقت منذ العام الماضي، والتي تستمر في عامها الثاني على التوالي.

ديوان رئيس الوزراء

ويأتي على رأس الجهات التي أعدت برنامجاً رياضياً حافلاً هو ديوان رئيس الوزراء، والذي سيبدأ برنامجهم منذ السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهرا، وسيتضمن إقامة فعاليات في الوزارة بالإضافة لفعاليات وأنشطة في مجمع أفنيوز البحرين، وجميع الوزارات الأخرى قد أعدت برامج كثيرة، والملاحظ في الجدول العام للفعاليات هو وجود التنوع الكبير في الأنشطة، وكذلك وجود الإبداع والابتكار من جميع الجهات والوزارات، وأيضاً تنوعت الأماكن التي ستحتضن هذه الفعاليات، فمنها ما هو داخل الوزارات نفسها، ومنها ما هو في محيط الوزارات، إضافة لوجود أنشطة في المجمعات التجارية والملاعب المختلفة والصالات، ولضمان مشاركة أكبر عدد من المواطنين والمقيمين في اليوم الرياضي.

عسكر يتوج الفائزين

وقد خصصت الفعالية بإقامة سباق “سبارتان بيست” للمحترفين وللفئات العمرية من الهواة.

وقد كانت البداية مع انطلاق سباق المحترفين الذي شهد مشاركة 500 متسابق، وقد أسفرت نتائج فئة الرجال في هذا السباق عن تحقيق المتسابق الروسي سيرجيو بريليجن المركز الأول. وقد أسفرت نتائج فئة السيدات، عن فوز المتسابقة من دولة الكويت دورا السبيعي.

نتائج الفئات العمرية من الهواة

أسفرت نتائج الفئات العمرية للهواة، فئة الشباب “14- 17 سنة” عن فوز المتسابق برنداد دونوفان بالمركز الأول، وأسفرت نتائج فئة “25- 29 سنة” عن فوز المتسابق جورج كروي بالمركز الأول.

وأسفرت نتائج فئة “30- 39 سنة” عن فوز المتسابق عبدالعزيز الخميس بالمركز الأول. وأسفرت نتائج فئة “40- 49 سنة” عن فوز المتسابق تشاد زيلاتيف بالمركز الأول. وأسفرت نتائج فئة “50 سنة فما فوق” عن فوز المتسابق فرانسس دونوفان بالمركز الأول.

وأما في فئة السيدات وتحديدا في الفئة العمرية “25- 29 سنة” فازت المتسابقة باربارا كومباني بالمركز الأول، وفي فئة “30- 39 سنة” فازت المتسابقة اليسا نوفوتني بالمركز الأول. وفي فئة “30- 39 سنة” فازت المتسابقة اليسا نوفوتني بالمركز الأول. وفي فئة “40- 49 سنة” فازت المتسابقة تينا أورمز بالمركز الاول.