+A
A-

انطلاق بطولة فيصل بن راشد لقفز الحواجز

تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تنطلق صباح اليوم منافسات سموه لقفز الحواجز على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه بمشاركة نخبة من فرسان وفارسات المملكة من مختلف الاسطبلات المحلية.

وستنطلق فعاليات البطولة عند الساعة 8:30 من صباح اليوم الجمعة بافتتاح وتفقد الميدان من قبل جميع الفرسان المشاركين للمسلك، على أن تنطلق المسابقة التي حددها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على النحو التالي 5 مسابقات، المسابقة الأولى فئة الناشيئن (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع الحواجز: 80 - 90 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة، المسابقة الثانية فئة الناشئين والكبار (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز: 90 - 100 سم وسرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة. المسابقة الثالثة الفئة المفتوحة، وهي مسابقة السرعة ضد الزمن وارتفاع حواجزها: 110-100 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، المسابقة الرابعة مفتوحة لجميع الفرسان (ونوعها مسابقة جمع النقاط وإرتفاع حواجزها : 120 - 110 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة. والمسابقة الخامسة (المسابقة الكبرى) مسابقة جمع النقاط مع حاجز الجوكر وهي أهم وأقوى المسابقات وارتفاع حواجزها: 125 - 135 سم، وسرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة.

وعن استعدادات الفرسان وانطباعاتهم للموسم الحالي أعرب الفارس نضال عبدالنبي عن سعادته بمستوى منافسات الموسم الحالي وما قدمه جميع الفرسان، واصفًا المستوى الفني بالتصاعدي مع كل بطولة ومسابقة، وقال “بالنسبة لي فإن مستواي في تحسن وتطور دائمين وأحرص بعد كل مسابقة على مراجعة أخطائي وتصحيحها وتفاديها في المسابقة التالية مع حصاني عسيا لتحقيق أفضل النتائج”.

وأضاف الفارس نضال عبدالنبي أن “من أفضل الفرسان في هذا الموسم الفارس الشاب معيوف الرميحي الذي يذهل الجميع في كل بطولة ومسابقة بما يقدمه ويفاجئ الجميع بمستواه.

فارس مبدع ويمتلك جميع الإمكانات وطموحه كبير، وأضاف للبطولة الكثير وأمامه مستقبل مشرق وأتمنى له كل التوفيق فهو مجتهد ويستحق المراكز الأول وقادر على منافسة كبار الفرسان”.