+A
A-

صراع الأبطال والفرسان على كؤوس ولي العهد اليوم

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثالثة من عصر اليوم (الجمعة) مهرجان سباق الخيل الكبير على كؤوس صاحب السمو الملكي ولي العهد، بنادي راشد للفروسية بمنطقة رفه بالصخير.

وأكمل نادي راشد للفروسية استعداداته التنظيمية لإقامة المهرجان العائلي الترفيهي المصاحب لسباق كأس ولي العهد، إذ ستبدأ فعاليات المهرجان اعتبارا من 1:30 من ظهر اليوم بالنادي وسيشتمل على فعاليات متنوعة عائلية وترفيهية تستقطب الكبار والصغار لحضور المهرجان الذي ستكون فيه الدعوة عامة أمام الجمهور، فيما ستكون هناك جوائز فورية “امسح واربح” إلى الجمهور.

وستبدأ الإثارة من الشوط الأول الذي سيقام على كأس الهيئة العليا للفرسان المتمرنين لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 9 جياد، إذ يخصص هذا الشوط للفرسان المتمرنين البحرينيين بهدف تشجيع الفرسان الصاعدين وتنمية قدراتهم وتشجيعهم وتهيئة فرصة الاحتكاك لرفع مستواهم ومنحهم فرصة المنافسة من خلال هذا السباق الكبير.

الشوط الثاني يقام على أوكس البحرين “برعاية مزرعة المزدهر” لجياد الدرجة الأولى “النتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 4300 دينار وبمشاركة 5 جياد من أبرز الأفرس في المضمار البحريني، ويتوقع أن تكون المنافسة متكافئة في الشوط؛ نظرًا لتقارب المستويات الجياد التي سبق لها أن تنافست فيما بينها في سباقات عدة وحققت انتصارات ونتائج متقدمة.

الشوط الثالث يقام على كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء والمخصص لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 6 جياد من أبرز جياد سباقات الخيل العربية والتي سبق لها تحقيق انتصارات ومراكز متقدمة في السباقات الكبيرة في المواسم الماضية وكذلك الموسم الحالي.

الشوط الرابع يقام على كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والمخصص لجياد الدرجة الأولى “النتاج محلي” مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار وبمشاركة 8 جياد من أبرز جياد النتاج المحلي، والتي سبق لها تحقيق انتصارات وسبق لها التنافس فيما بينها في مشاركات عدة الأمر الذي ينذر بمنافسة قوي وصراعًا تكتيكيًا.

وستتجه الأنظار صوب الشوط الخامس والأخير الذي سيقام على كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والمخصص لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار، وبمشاركة 11 جوادًا من نخبة أبطال الجياد المستوردة والتي تسعى لتسجيل اسمها للمرة الأولى في القائمة الذهبية للفائزين بالكأس الغالية وسيقودها مجموعة من الفرسان العالميين سيخوضون واحدًا من أقوى الأشواط المرتقبة في الموسم.

تغطية تلفزيونية

أعدت قناة البحرين الرياضية تغطية خاصة لمهرجان كأس سمو ولي العهد لسباق الخيل اليوم من خلال النقل المباشر الذي سيبدأ مع فعاليات المهرجان عند الساعة 1:30 ظهرًا واستمرارًا حتى موعد انطلاق السباق عند الساعة 3:20 عصرًا، عبر أستوديو مصاحب للحدث.