+A
A-

منتسبو الخيرية الملكية يرصدون “القمر الأزرق”

تزامنًا مع ظاهرة خسوف القمر الأزرق في البحرين لأول مرة منذ 150 عامًا، أقامت المؤسسة الخيرية الملكية بالتعاون مع جامعة البحرين والجمعية الفلكية البحرينية دروة في المهارات الفلكية، قدمها أستاذ الفيزياء التطبيقية وهيب الناصر، وأستاذ الفيزياء التطبيقية في جامعة البحرين محمد العثمان، وسامي الدوسري.

وعن هذه الفعالية قال مدير إدارة تنمية الموارد الخيرية والمنسق العام للشؤون الحكومية والرسمية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إن المؤسسة الخيرية الملكية تحرص على تزويد أبنائها بالنافع والمفيد دائمًا، وتوفير البرامج والأنشطة المميزة التي تطور مهاراتهم وتصقل شخصياتهم؛ ليكتسبوا المعلومات المفيدة والعلم النافع الذي يضيف لحياتهم.

وتناولت الدورة مواضيع مختلفة عن الفضاء والتعريف بعلم الفلك وتاريخه، إضافة إلى الكواكب والنجوم الطارقة وكيف يتم تمييزها في السماء والاستهلال بها والاستدلال بالشمس، إلى جانب وتحديد مواقيت الصلاة والخسوف والكسوف ومواعيدها، والظروف المناخية.

وحظي المشاركون بتدريب عملي في شاطئ الرتز باستخدام التلسكوب، تم خلاله رصد الظواهر الطبيعية والتي تمثلت في خسوف القمر والقمر العملاق والقمر الأزرق والتعرف على نجم سهيل والنجم القطبي والنجوم السماوية.