+A
A-

استئناف منافسات دوري اليد 5 فبراير

كشف الاتحاد البحريني لكرة اليد عبر لجنة المسابقات هوية جدول ما تبقى من منافسات الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وجاء في الجدول الذي تحصل “البلاد سبورت” على نسخة منه، أن المنافسات ستنطلق يوم الاثنين 5 فبراير المقبل بإقامة اللقاء المؤجل من الجولة السادسة بين فريق باربار مع نظيره النجمة، على أن تبدأ مواجهات الجولة الثامنة بدءاً من يوم الخميس 8 من الشهر نفسه بلقاءي توبلي والاتفاق والبحرين والتضامن، وفي اليوم التالي تقام 3 مواجهات قوية أولها الدير وباربار ثم أم الحصم مع النجمة وأخيراً الشباب والأهلي.

وستستمر المنافسات والمواجهات القوية المنتظرة مع بدء الجولة التاسعة التي ستنطلق يوم الاثنين 12 فبراير، إذ سيلتقي النجمة مع الشباب ثم الدير وسماهيج، لتتجه الأنظار لموقعة الأهلي وباربار التي ستقام يوم الثلاثاء وقبلها لقاء يجمع البحرين وتوبلي.

وبحسب الجدول ستستمر جولات التباري دون انقطاع حتى الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الاربعاء 21 من الشهر نفسه بلقاء “الديربي” بين الأهلي والنجمة، وقبل ذلك يلتقي توبلي وسماهيج، الاتفاق والتضامن، الدير والشباب، البحرين وأم الحصم.

ويتشكل نظام المسابقة من مرحلتين، تبدأ الأولى بالدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد لجميع الفرق، أما المرحلة الثانية فيتم خلالها تقسيم الفرق إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى الفرق الحاصلة على الترتيب من المركز الأول إلى المركز الرابع في الدور التمهيدي، وتلعب دوريا من دور واحد بنظام الدوري (تجميع النقاط) لتحديد المراكز من جديد، بعدها يلعب الفريق الحاصل على المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بأفضلية الفوز من 3 مباريات، على أن يترشح تلقائيًّا الفريق الفائز مرتين للعب على المركزين الأول والثاني وتحديد بطل الدوري.

وبحسب جدول الترتيب، يأتي فريقا باربار والأهلي في المركزين الأول والثاني بنفس الرصيد (16 نقطة)، النجمة ثالثاً (14 نقطة)، الشباب والاتفاق 14، الدير 13، أم الحصم 12، سماهيج 11، توبلي 10، البحرين 8 وأخيرا التضامن 7 نقاط، مع وجود نقص وزيادة في عدد المباريات لبعض الفرق.