+A
A-

“أحمر اليد” يهزم السعودية ويتأهل للمباراة النهائية

واصل منتخبنا الوطني لكرة اليد تألقه في البطولة الآسيوية بعد تأهله للمرة الثالثة على التوالي الى المباراة النهائية إثر فوزه المستحق على نظيره المنتخب السعودي الشقيق بنتيجة (24/22) في مباراة الدور قبل النهائي والتي أقيمت يوم أمس (الجمعة) في مدينة سوان بكوريا الجنوبية.

وبهذا التأهل يلعب منتخبنا المباراة النهائية يوم الأحد المقبل أمام المنتخب القطري في نسخة معادة للبطولتين السابقتين، فيما يلتقي المنتخبان السعودي والكوري الجنوبية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تقام في نفس اليوم.

وعودة إلى مباراة الأمس، إذ ظهرت نجومية الأحمر البحريني في الشوط الثاني بعدما كان الوضع متكافئًا في الشوط الأول، ولعبت الأوراق التي كشف عنها المدرب جودنسون دورًا واضحًا في تغيير وضعية المباراة وفق ما يريد متداركًا في ذلك الخروج المفاجئ للمدافع محمد عبدالرضا بالكارت الأحمر والإيقافات المتكررة التي طالت معظم لاعبينا؛ بسبب القرارات الغريبة لطاقم التحكيم الألماني.

الصياد أفضل لاعب

اختارت اللجنة الفنية بالبطولة اللاعب حسين الصياد أفضل لاعب في المباراة؛ نظير الجهود التي قدمها طوال اللقاء، وفي لفتة رائعة لاقت الترحيب من قبل لاعبي المنتخب قام الصياد بإشراك الحارس محمد عبدالحسين معه في تسلم الجائزة؛ وذلك من باب تقدير الدور الذي قدمه الحارس في المباراة.

محمد حبيب: حققنا الأهم

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد محمد حبيب أن المنتخب حقق الأهم في مباراة الدور قبل النهائي وهو التأهل إلى المباراة النهائية، رغم أن الأداء لم يكن بالمستوى المطلوب خصوصا في الشوط الأول؛ بسبب حساسية المباراة وطبيعة اللقاءات التي تجمع بين المنتخبات الخليجية.

وأضاف حبيب أن المنتخب استعاد جزءًا من مستواه في الشوط الثاني وساهمت الروح القتالية والتركيز العالي من قبل لاعبينا في ترجيح الكفة والخروج بنتيجة اللقاء، معربًا عن أمله في أن يظهر المنتخب بالصورة المطلوبة في المباراة النهائية ويعكس مدى تطور اليد البحرينية على المستوى الآسيوي.

شهاب: تأثرنا بالإيقافات المتكررة

من جانبه قال اللاعب حسن شهاب إن المنتخب يسعى إلى مواصلة مشواره في البطولة الآسيوية وتقديم العروض القوية لتأكيد أحقيته في الوصول الى المباراة النهائية، مشيرًا إلى أن مباراة الدور قبل النهائي كانت صعبة على المنتخبين خصوصا منتخبنا الذي تأثر كثيرًا بعقوبات الإيقاف المتكرر مما تسبب في إرباك المستوى العام، إلا أن لاعبينا نجحوا في تجاوز هذه المشكلة؛ بفضل الخيارات الجيدة للفريق.

وأهدى شهاب التأهل الى المباراة النهائية إلى القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد وإلى الشعب البحريني، متمنيًا أن يوفق المنتخب في المباراة النهائية وأن يكون عند حسن الظن بتحقيق إنجاز جديد إلى الرياضة البحرينية.

بعثة الأحمر تشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد

قدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة رئيس بعثة المنتخب في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة اليد علي عيسى إسحاقي للرجال شكره وتقديره باسمه وباسم الجهازين الإداري والفني للمنتخب وجميع اللاعبين إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيهاته الكريمة بصرف مكافآت التأهل الى المباراة النهائية للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، وأكد أفراد البعثة أن دعم ناصر بن حمد واهتمامه هو دافع كبير بالنسبة لنا نستلهم من خلاله روح التحدي والإصرار في المباراة النهائية، ونسعى إلى بذل المزيد من الجهود لحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة.