+A
A-

وزير الشباب والرياضة يرعى مونديال بوري

تحت رعاية وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، ينظم نادي بوري الثقافي والرياضي مونديال بوري التاسع لكرة القدم على كأس وزير شؤون الشباب والرياضة وذلك على ملعب النادي اعتباراً من اليوم (الجمعة).

وأعرب رئيس نادي بوري محمد يوسف عن الشكر والتقدير الى وزير شؤون الشباب والرياضة على الاهتمام والدعم المتواصل الذي يوليه الى قطاع الشباب والرياضة في المملكة، ومساندته الداعمة الى الأنشطة والفعاليات المختلفة التي ينظمها نادي بوري.

وأضاف أن رعاية الوزير لمونديال بوري الذي ينظمه النادي سنوياً يشكل أحد أوجه الدعم الذي يمنحنا في إدارة النادي الحافز نحو مواصلة العمل في خدمة شباب منطقة بوري، خصوصاً أن المونديال يشهد مشاركة كبيرة من مختلف الفئات العمرية من أبناء بوري مما يشكل فرصة لأبراز الحاجة لتنظيم مثل هذه البطولات الكروية الهادفة الى الأهتمام وتنمية وصقل طاقت ومهارات الناشئة في مجال كرة القدم.

وأجريت مساء أمس الأول مراسم سحب قرعة مونديال بوري التاسع بمقر بحضور ممثلي الفرق الثمانية المشاركة في المونديال بجانب مجموعة من لاعبي بوري القدامي وحشد جماهيري كبير، وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق على مجموعتين حيث ضمت الأولى فرق جزر حوار، قلعة البحرين، أوال، بوري، فيما أوقعت القرعة فرق البحرين، دلمون، تايلوس، قلعة عراد في المجموعة الثانية، ويقضي نظام البطولة بتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي، والذي يتأهل من خلاله الفائزان للمباراة النهائية.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تسمية الفرق المشاركة في المونديال بأسماء وطنية مرتبطة بتاريخ البحرين العريق عبر العصور من خلال أسماء البحرين التاريخية بالأضافة الى معلمَين تاريخيَين.

وسيفتتح مونديال بوري مساء اليوم بمباراة احتفالية استعراضية تجمع قدامى لاعبي نادي بوري، ثم تنطلق مباريات المونديال بلقاء جزر حوار وقلعة البحرين.