+A
A-

10 مؤسسات برأس مال 294 ألف دينار تطلب تغيير نشاطها

شهد مركز البحرين للمستثمرين تقديم 10 مؤسسات طلبات لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها، بإجمالي رؤوس أموال وصلت إلى 294 ألف دينار، في أول أسبوع من العام الجاري 2018.

وتوزعت الشركات التي طلبت تحويل نشاطها ما بين: مؤسستان طلبتا تحويل نشاطهما من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية ما نسبته 20 % من إجمالي الشركات التي تقدمت بطلبات لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها، وطلبت مؤسستان تحويل فرعهما من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة ما نسبته 20 %، كما طلبت مؤسسة فردية تحويل نشاطها إلى شركة الشخص الواحد ما نسبته 10 %، وتغيير نشاط مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وكذلك تحويل نشاط شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة تضامن ما نسبته 10 %، وتحويل نشاط شركة تضامن إلى شركة ذات مسؤولية محدودة ما نسبته 10 %، وشركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة ما نسبته 10 %، وتغيير نشاط شركة الشخص الواحد إلى مؤسسة فردية ما نسبته 10 %.

واتضح من البيانات الرسمية المنشورة في الجريدة الرسمية أن أبرز الشركات التي طلبت تغيير نشاطها هي شركة ذات مسؤولية محدودة تحمل اسم “باز العقارية” لتحويلها إلى شركة تضامن برأسمال 250 ألف دينار.وتأسست شركة باز العقارية في 3 ديسمبر 2013، وتعمل في مجال الأنشطة العقارية فى الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، باستثمار من الجمهورية اليمنية، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع “سجلات” التابع لمركز البحرين للمستثمرين.

وأبرز الشركات التي تقدمت بطلبات تحويل نشاطها برأسمال جديد هي “باز العقارية” برأسمال 250 ألف دينار، و”هوفيرز للمقاولات” برأسمال 20 ألف دينار، و”إم. اي.تي.أو” برأسمال 8 آلاف دينار، و”مركز سلوان للطب النفسي” برأسمال 5 آلاف دينار، و”منجالور ستور” برأسمال 5 آلاف دينار، والفرع السادس من مؤسسة “مركز التعاون الخليجي للدراسات والاستشارات التطوير” الذي يحمل اسم “زرزور للمأكولات والمشويات العراقية” برأسمال 5 آلاف دينار، والفرع الخامس من “مطعم برنس برايد” برأسمال ألف دينار.

وتقدمت إلى مركز البحرين للمستثمرين في آخر أسبوع من العام الماضي 19 مؤسسة بطلبات لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها بإجمالي رؤوس أموال بلغت 126.25 ألف دينار.