+A
A-

“لابرجولا بيربليني” بداية عصر جديد من الضيافة بفندق الخليج

اتخذ فندق الخليج البحرين للمؤتمرات وسبا، أشهر وجهة للضيافة في البحرين، خطوة أخرى في سعيه المتواصل لتطوير خدماته وحرصه على تقديم معايير عالمية جديدة في مجال المطاعم في البحرين، حيث وقعت إدارة فندق الخليج اتفاقية تعاون مع الشيف الإيطالي العالمي “جيانكارلو بيربليني” الحائز أكثر من مرة على نجمة ميشلان ستار، والذي سيقوم بقيادة فريق العمل المطعم الإيطالي بالفندق “لابرجولا” بالشراكة مع فندق الخليج.

وبدأت الإدارة فعليًّا المراحل الأولى من أعمال إعادة تصميم وتجديد المطعم ومن المخطط إعادة افتتاحه في النصف الثاني من عام 2018 باسم “لابرجولا باي بيربليني” ليكون واجهة أنيقة كلاسيكية تقدم أطباقًا إيطالية مع لمسة عصرية مبتكرة من الشيف بيربليني.

وحضر الشيف العالمي بيربليني إلى البحرين ليجعل منها أول محطة له في الشرق الأوسط لتنضم بدورها إلى محفظة مطاعمه الشهيرة المنتشرة في أرجاء العالم وأهمها مطعم “Casa Perbellini” في منطقة فيرونا بإيطاليا والحاصل على “2” ميشلان ستار، ومطعم “Dopolavoro” بفينيسيا والحاصل على “1” ميشلان ستار، هذا بالإضافة إلى مطعمه الشهير “Locanda” في كولون ومطعم “Rana” في نيويورك.

بدأ الشيف بيربليني بالعمل في مخبز عائلتة حيث نما شغفه بخبز المعجنات والمأكولات بأنواعها، وقرر انذاك أن يطوّر هذا الشغف ويدعم موهبته وفنه بالدراسة.

وقاده حبه وتعلقه بهذا المجال إلى بدء مسيرته المهنية في عدة مطاعم شهيرة والمنتشرة في أرجاء إيطاليا وتقديم أطباق تتميز بالابتكار مع الحفاظ على الطعم التقليدي للأطباق.

وحصد الشيف بيربليني أولى ثمرات نجاحه في عام 1992م، حيث حصل على المركز الأول في مسابقة “Chef Europeen du Poisson”. وبحلول عام 1996 حصل “بربيليني” على أول ميشلان ستار وتلاها حصوله على نجمته الثانية في عام 2002، والتي أضيف إليها “ثلاثة شوك – Three forks” من دليل Gambrio Rosso في عام 2005.