+A
A-

توهج أبطال “العاديات”.. وهاتريك لـ “المزدهر”

شهد رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، ومحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة السباق العاشر لهذا الموسم، والذي نظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس، والذي أقيم على كؤوس شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” وكأس المحافظة الجنوبية، وكأس مصرف السلام على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وكان الشوط الأول أقيم للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر، والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول “مياس” تسجيل بداية قوية في مشاركته الأولى.

وأقيم الشوط الثاني على كأس شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” للجياد المبتدئات “نتاج محلي” لمسافة 1200 متر، والجائزة 2500 دينار، وتمكنت الفرس المرشحة الأولى “دولية” تأكيد تفوقها بتحقيق أولى انتصاراتها.

وأقيم الشوط الثالث على كأس المحافظة الجنوبية لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” لمسافة 1000 متر مستقيم، والجائزة 6000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول “الحمداني 1680” انتزاع أولى انتصاراته في مشاركته الثانية هذا الموسم.

وأقيم الشوط الرابع على كأس المنيوم البحرين “ألبا” لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة “نتاج محلي” مسافة 2200 متر، والجائزة 2500 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول “غود نيوز” تأكيد تفوقه وتسجيل فوزه الثاني في مشاركته الثانية هذا الموسم.

وأقيم الشوط الخامس على كأس شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” لسباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم، والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان الجديد “نيار” ملك أن يعلن عن نفسه بقوة في مشاركته الأولى.

وكانت الأنظار تتجه صوب الشوط السادس الذي أقيم على كأس شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “مستورد” مسافة 2400 متر، والجائزة 3000 دينار واستطاع الحصان “شوغن” أن يؤكد جدارته كحصان بطل بتسجيل فوزه الثاني هذا الموسم.

وواصلت جياد إسطبل العاديات ريسنغتالقها وتفوقها في الشوط السابع والأخير الذي أقيم على كأس مصرف السلام لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1600 متر، والجائزة 3000 دينار، عندما تمكن الحصان “ليد باك روميو” من تسجيل انتصاره الأول في المضمار البحريني في مشاركته الثانية.

وتم تتويج الفائزين بكؤوس السباق، حيث تسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس شركة ألبا للشوط السادس من الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة بشركة ألبا حسن أحمد نور، كما تسلم سموه كأس مصرف السلام للشوط السابع من رئيس الخدمات المصرفية الخاصة بمصرف السلام البحرين علي حبيب قاسم، وذلك بعد فوز الحصانين “شوغن” و”ليد باك روميو” لإسطبل العاديات ريسنغ الذي تعود ملكيته لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بالمركز الأول في الشوطين السادس والسابع، فيما قدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة كأس المحافظة الجنوبية إلى المضمر الفائز يوسف طاهر، كما قام حسن أحمد أنور بتقديم كأسي ألبا للشوطين الثاني والخامس إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، كما قدم كأس ألبا للشوط الرابع إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة.