+A
A-

يضرب صديقه “بوكس” ويتسبب له بعاهة

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالحبس لمدة سنة واحدة على متهم (16 عاما - طالب) اعتدى على سلامة جسم صديقه بالمدرسة بضربه “بوكس” على وجهه مما تسبب في تكسر زجاج نظارة المجني عليه ودخوله إلى عينه، الأمر الذي أدى لحدوث عاهة مستديمة بالأخير نسبتها 5 %.

وتعود تفاصيل القضية إلى ما جاء بحكم المحكمة، إذ إن والد المجني عليه كان قد تقدم ببلاغ ضد زميل ابنه في المدرسة، والذي اعترف بما نسب إليه وقال إنه والمجني عليه صديقين منذ سنوات عدة، وكانا يلتقيان بعد انتهاء الدوام المدرسي في زقاق خلف منزله بمنطقة الرفاع الغربي.

وأضاف أنه في يوم الواقعة تلقى اتصالا من المجني عليه للحضور إليه، وعندما التقى به كان الأخير في حالة غير طبيعية، وعرف بأنه كان يشفط مادة الغراء “الستوب”، وادعى المتهم أن الأخير شتم والدته فأحس بالغضب الشديد ولكمة بكل قوته حتى كسرته نظارته ودخل الزجاج في عينيه اليسرى، وسقط أرضا، وعندما سمعه يصرخ من الألم لاذ بالفرار، وهو ما أنكره المجني عليه.

وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 23 يناير 2017، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، والتي تسببت في إحداث عاهة مستديمة لم يقصد إحداثها قدرت نسبتها بـ5 %.