+A
A-

توحدي مقعد يعيش محصورا بغرفة محفوفة الخطر

ناشد والد الطفل التوحدي عبدالله كاظم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التدخل للحد من معاناة طفله ذي 8 أعوام الذي يحتاج الى بيئة صحية تلائم وضعه الصحي ومراعاة حالته الإنسانية التي تستدعي التدخل العاجل. واشتكى والد عبد الله للبلاد من تكدس اسرته المكونة من اثنين من الأبناء في غرفة واحدة لا تتسع لمنامهم في منزل والده الذي تسكنه خمس اسر. وأضاف ان الطفل لا يستطيع المشي او الكلام وهو يحتاج الى مساحة للتحرك خاصة وانه مقعد فضلا عن تجهيزات خاصة للعلاج الطبيعي مساحة آمنة لمن هو في مثل حالته.

وأكمل “الا ان الغرفة اليتيمة التي تسكنها كل الاسرة تحول دون ذلك فضلا عن انها في الطابق الثاني الامر الذي يصعب على الوالدين نقل الطفل كل يوم للذهاب لمركز العلاجي المنتظم فيه.

وأضاف الوالد خلافا لذلك الطفل يتلقى جلسات علاج طبيعي وجلسات أخرى للنطق أي انه يحتاج للصعود والنزول به أكثر من مرة في اليوم وقد تضطر والدته لحمله في حال غيابه الامر الذي يرهقها وقد يكون خطر على الطفل.

وناشد والد عبدالله عبر البلاد صاحب السمو الملكي التوجيه لوزارة الإسكان لحصوله على وحدة سكنية بعد ان مضى على طلبه الاسكاني 12 عاما.

وقال ان طلبه الاسكاني يعود لعام 2005 وانه طيلة هذه المراجعات لوزارة الإسكان لم تسفر عن شيء ولم تستثنى الحالة الإنسانية والاضطرارية التي يعيشها وطفله بتخصيص وحدة سكنية تنهي معاناة الاسرة.

وقال الوالد انه مع تكاليف العلاج التي يحتاجها طفله لا يستطيع ان يتحمل السكن في شقة ايجار حيث ان الطفل منتظم في مركز خاص للتوحد ويتلقى جلسات للنطق وأخرى للعلاج الطبيعي تكلف الكثير.