+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي : حب الوطن بالتضحية لا بالشعارات

 أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة أن الاحتفال بالأعياد الوطنية يأتي في ظل ما تحقق من إنجازات ومكتسبات حضارية عظيمة في شتى الميادين تميزت بالشمولية والتكامل في جوانبها التنموية والبشرية لتشكل ملحمة وطنية لبناء الوطن.

ورفع سموه أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين الوفي بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولى صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم.

وقال سموه لدى رعايته مهرجان “قائد وشعب... فرحة وطن” الذي نظمته المحافظة الشمالية بالتعاون مع جمعية مدينة حمد الخيرية ودار عبدالرحمن كانو لرعاية الوالدين عصر أمس بحضور محافظ الشمالية علي العصفور، إن هذه الملحمة تشكل بحق عنوانا لمرحلة مزدهرة من النهضة في تاريخ البلاد يتحقق فيها الإنجاز تلو الإنجاز وترتفع خلالها رايات الرفاهية والعزة، يقودها بكل حنكة واقتدار عاهل البلاد من أجل استمرار عجلة التطور والنهضة في المملكة بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد. وأشار سموه إلى أن المشاركة في الاحتفالات الوطنية هي مصدر اعتزاز وفخر كونها تعزز الانتماء الوطني وتنمي قيم المواطنة الحقة لدى الشباب والناشئة، كما من شأنها أن تبرز قيم الولاء لهذا الوطن العزيز، ذلك لأن حب الوطن والاعتزاز به والفخر بالانتماء إليه ليس بالشعارات فقط ولكن بالاجتهاد في العمل والإيمان بأهمية تحمل المسؤولية والعطاء ورد الجميل للوطن، والاستعداد الدائم للتضحية بالغالي والنفيس من أجل صد أي عدوان يهدد استقراره، رافعًا الشكر والتقدير للقائمين على المهرجان في جمعية مدينة حمد الخيرية والشكر موصول للمحافظة الشمالية وجميع الجهات المتعاونة. من جانبه، استهل محافظ الشمالية كلمته بالقول: “يجمعنا وطنٌ عظيمٌ تليدٌ في تاريخه، عريقٌ في أصالته، واعد في نهضته نحو آفاق المستقبل بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة منذ ذلك اليوم الذي صاغت فيه كلمات جلالته السامية منطلقات حضارية رائدة حين قال: “سنبقى معكم يداً بيد على امتداد المسيرة، وهذه يدي ممدودة إلى كل بحريني وبحرينية، كما امتدت في بيعة العهد، وكما ستمتد في بيعة التجديد، هذا التجديد والتحديث الوطني الشامل الذي ستتميز به أجمل ايامنا المقبلة”.

وخصص العصفور في كلمته في المهرجان الذي حضره عدد من النواب ورئيس وأعضاء المجلس البلدي الشمالي ولفيف من الشخصيات والأهالي، وقفة اعتزاز نثمن فيها عاليًا التضحيات العظيمة للعيون الساهرة على أمن الوطن، مقدمًا التهاني إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وإلى جميع منتسبي الوزارة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة، ومناسبة أخرى عزيزة على قلوبنا وهي “يوم الشهيد” مقدرين إسهامات الشرطة في صون مقدرات الوطن ومكتسباته، ومستذكرين بالإجلال شهداء الواجب من رجال الأمن والشرطة الذي ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن، وصونا للأرواح والممتلكات لكي ينعم الوطن والمواطن بالاستقرار والطمأنينة. بعدها، ألقى رئيس مجلس أمناء جمعية مدينة حمد الخيرية يوسف المحميد كلمةً هنأ سمو الشيخ عيسى بالتخرج الجامعي، كما تقدم بالامتنان لجلالة الملك لتسمية مدينة باسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وتوجه بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة بالأعياد الوطنية ويوم الشهيد. وقال إن المحافظة الشمالية دأبت على تنظيم احتفالات سنوية في العيد الوطني، ويأتي احتفالنا وسط إنجازات آباء وأمهات وأبناء البحرين في مختلف الأصعدة، فهذا الاحتفال رمز من رموز الفرحة لنا جميعًا لنثبت للعالم مدى محبتنا لقيادتنا الرشيدة.

وشمل المهرجان فقرات شعرية قدمها كل من الشاعر يحيى الذوادي، والطفلة دانة علي، كما قدمت كل من الطفلتين مرام السيد جليل ونورة قمبر خواطر وطنية في حب البحرين، وقدم العصفور والمحميد هدية تذكارية لسمو راعي الحفل.

فيما كرم سمو الشيخ عيسى بن علي والمحافظ عددا من الآباء والأمهات والجهات الراعية، بالإضافة إلى جولة حول الفعاليات المصاحبة للمهرجان، فيما سارت مجموعة من عشاق سيارات “كورفيت” من ناديي البحرين والسعودية، ومجموعة من الدراجات النارية في مسيرة انطلقت من مبنى المحافظة إلى الدوار الرابع عشر تحمل صور القيادة الرشيدة وأعلام البحرين وشعار “قائد وشعب... فرحة وطن”.