+A
A-

طبيب واحد بـ “سكلر السلمانية” للنوبة المسائية والإجازات

اشتكى مرضى سكلر لـ “البلاد” من نقص الكادر الطبي في فترة العمل المسائية وأيام الإجازات الرسمية بعيادة السكلر في مستشفى السلمانية.

وذكروا أن نوبة العمل المسائية بالعيادة تقتصر على طبيب واحد مسؤول عن معاينة جميع المرضى في الطوارئ وأجنحة العيادة الأربعة، مما يتسبب في تمديد فترة انتظار المرضى لأكثر من ساعتين في بعض الأحيان، وبالتالي تكدسهم وإعاقة عملية علاجهم.

وأشار المرضى إلى أن المشكلة لا تقتصر على نقص الكادر في الفترة المسائية فقط؛ بل تتعدى ذلك إلى تقليص وزارة الصحة لنوبات العمل في العيادة إلى نوبتين، حيث يتم تحويل جميع مرضى السكلر على طوارئ مستشفى السلمانية بعد الساعة 10 مساءً، الأمر الذي لا يستقيم مع الحاجة المستعجلة لتلقي هؤلاء المرضى العلاج.

وبينوا بشأن دور المراكز الصحية الموزعة على المناطق والتي تقدم فيها خدمة العلاج لمرضى السكلر، أن تلك المراكز يمكن لها تقديم العلاج للمرضى بعد الساعة 12 ليلاً نظرًا لإغلاقها في ذلك الوقت، فضلاً عن نفاد المواعيد بها في بعض الأحيان قبل الساعة 8 مساءً، مما يضطر المريض لمراجعة طوارئ السلمانية.

وطالب المرضى الوزارة بزيادة الأطباء المسؤولين عن علاجهم في الفترة المسائية بعيادة السكلر في مستشفى السلمانية، إلى جانب العودة عن قرار تقليص نوبات العمل، لتكون على مدار 24 ساعة، تفاديًا للأضرار الناجمة عن تأخر العلاج، ومنعًا لتكدس المرضى.