+A
A-

الصالح تبحث التعاون الصحي مع السودان

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح أمس سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين إبراهيم الحسن؛ وذلك بمناسبة تعيينه، وبحثت معه أوجه التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين.

وفي مستهل اللقاء، رحبّت الصالح بالسفير، وأشادت بعمق العلاقات الطيبة بين البحرين والسودان، مؤكدةً ما تشهده هذه العلاقات الأخوية من تميّز وتطور خاصة على صعيد التدريب وتبادل الخبرات الطبية المتخصصة.

من جانبه، أشاد السفير السوداني بالعلاقات الثنائية الراسخة والطيبة التي تربط بين البلدين، معرباً عن اعتزازه العميق بالروابط المشتركة العريقة بين جمهورية السودان ومملكة البحرين ومجالات التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات، واستعداد السودان للتعاون والتنسيق مع البحرين في المجالات الطبية العلاجية وتبادل الخبرات في المجال الصحي.

وخلال اللقاء، تطرقت وزيرة الصحة إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين الصديقين في المجال الصحي من خلال تحديد الحالات والتخصصات المطلوبة؛ للاستفادة منها في حال كانت متاحة بجمهورية السودان، مما يُحقق استفادة للطرفين في مجال تشخيص الحالات المرضية وإجراء عمليات جراحية وتدريب الأطباء بما يُسهم في تبادل الخبرات الطبية.