+A
A-

العصفور: توافق الرؤى للحفاظ على المكتسبات واستدامة التطوير

رفع محافظ الشمالية علي العصفور التهاني والتبريكات إلى البحرين ملكًا وحكومةً وشعبًا بمناسبة الأعياد الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة العام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم.

وأعلن العصفور عن انطلاق سلسلة احتفالات بالمحافظة بالأعياد الوطنية تحت شعار (قائد وشعب.. فرحة وطن)، والتي ستبدأ بمهرجان (بر الوالدين) يوم 14 ديسمبر بنادي عبدالرحمن كانو، فيما ستقام السباقات الشعبية في بر سار يوم 15 ديسمبر، وستختتم بسباقات الزوارق السريعة على ساحل ومرفأ البديع يوم 22 ديسمبر.

وقال لدى رعايته عصر أمس كرنفال العيد الوطني بالجامعة العربية المفتوحة بمناسبة الأعياد الوطنية إن كل إنجاز يتحقق ضمن مسيرة التطوير الشامل يعطي دلالة كبيرة على توافق الرؤى بين مختلف الشرائح للنهوض بأهم خيار، وهو العمل لمصلحة الوطن العليا، للمحافظة على المكتسبات الإصلاحية واستدامة التطوير.

وأشار إلى أن كرنفال الجامعة العربية يعكس حرص إدارة الجامعة واللجنة المنظمة على أن يكون لهذه المناسبة الوطنية الغالية على نفوسنا حضورًا؛ للتعبير عن حب الوطن والقيادة الرشيدة، وإتاحة المجال للشباب الجامعي من الجنسين للمشاركة في تعزيز النسيج الوطني ومبادئ الوحدة الوطنية، مشيدًا العصفور بسياسة الجامعة في دعم المواطنة الصالحة وتعزيز الولاء والانتماء في نفوس الشباب للوطن والقيادة السياسية.

واختتم تصريحه بالإشارة إلى أن القيادة الرشيدة تسعى لتوسعة مسيرة الإنجازات بخطوات طموحة وفي ذلك إشعاع مشترك بين القيادة والشعب، والحفاظ على ثوابت الإصلاح والتطوير المستمر. من جهته، قال مدير الجامعة خلدون الرومي إن الجامعة تحتفل بهذه المناسبة الوطنية الجليلة هذا العام تحت شعار: “البحرين وطن الجميع”، ولأنها هذا البلد الكريم بلد الجميع، فإن الكرنفال يستقطب كل الأعمار، وكل الفئات وأردنا أن يكون ملتقى لكل المواطنين والمقيمين، وعبر عن سعادته بالمشاركة الكبيرة والفاعلة والرعاية من جانب المحافظ، مؤكدًا أن الجامعة توظف المناسبات الوطنية؛ لترسيخ منهجها في تنفيذ توجيهات جلالة الملك للاستثمار في شباب الوطن، فهم عماد الحاضر والمستقبل، فسياسة الجامعة جزء من هذه الإستراتيجية لتهيئة الشباب.